البرلمان العربي يطالب المنظمات الدولية بوقف "جرائم إسرائيل"

وكالة الأناضول

البرلمان العربي يطالب المنظمات الدولية بوقف "جرائم إسرائيل"

  • منذ 6 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:
Quds
بغداد/الأناضول
طالب البرلمان العربي المنظمات الدولية والإقليمية بالتدخل الفوري لوقف "جرائم الاحتلال الإسرائيلي" في قطاع غزة.
وعقد البرلمان مؤتمرا طارئا، الأربعاء، في العاصمة العراقية بغداد، برئاسة رئيس الاتحاد البرلماني العربي، رئيس مجلس النواب في العراق محمد الحلبوسي، لنصرة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وعموم الأرض الفلسطينية المحتلة.
ودعا البيان الختامي للمؤتمر "المجتمع الدولي والمنظمات الدولية والإقليمية لتحمل مسؤولياتها بإيقاف الحرب فورًا، والعمل لفتح المنافذ لإيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى فلسطين".
وأكد البرلمان موقفه الرافض بشكل قطعي "لأية دعوات للتهجير القسري للفلسطينيين في قطاع غزة بالأدوات العسكرية، لما تشكّله من تصفية للقضية الفلسطينية وضياع للحق الفلسطيني ونشر حالة من عدم الاستقرار في المنطقة بأسرها"، حسب البيان.
وأوضح البرلمان في بيانه أن "جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية التي ترتكبها إسرائيل، وآخرها قصف مستشفى المعمداني، سيؤدي إلى انفجار لا سابق له في كامل الأرض العربية، فضلاً عن توسيع دائرة القتل الجماعي وشريعة الغاب التي تحاول إسرائيل الترويج لها منذ عام 1948".
الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.
المواضيع ذات الصلة
Bu haberi paylaşın


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>