وفد برلمانی إیرانی یصل إلى بغداد

تسنيم
  • منذ 6 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:

وفد برلماني إيراني يصل إلى بغداد


وفد برلمانی إیرانی یصل إلى بغداد

وصل وفد يضم 3 أعضاء من لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية بالبرلمان الإيراني إلى بغداد، حيث كان في استقبالهم رئيس لجنة الأمن والدفاع في مجلس النواب العراقي عباس الزاملي.

وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء بأن رئيس لجنة الأمن والدفاع الوطني في البرلمان العراقي أشار خلال مراسم استقبال الوفد البرلماني الايراني في مطار بغداد، إلى أن إيران والعراق تجمعهما قواسم مشتركة كثيرة في كافة النواحي، أبرزها تضحيات واستشهاد القادة الحاج قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس.
واكد أن الشعبين الإيراني والعراقي شعبان شقيقان يشتركان في الكثير من الامور بما فيها الكفاح والجهاد، ويقفان جنباً إلى جنب، معتبرا تعاونهما مفيدا لمصالح العالم الإسلامي.
وأشار إلى أن لقاءات الوفد البرلماني الإيراني مع المسؤولين العراقية تكمل اللقاءات البرلمانية السابقة ، معربا عن أمله في أن تسفر زيارة الوفد عن نتائج جيدة.
بدوره نائب رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية بمجلس الشورى الإسلامي ثمن عزيزي، حسن الاستقبال الذي حظي به الوفد البرلماني الإيراني في بغداد، وقال: هذه الزيارة فرصة جيدة لإجراء محادثات جيدة مع المسؤولين العراقيين ونحن نأمل أن تأتي بنتائج مثمرة.
وأضاف: تم الوصول الى نتائج جيدة في الاجتماعات السابقة ونأمل أن تأتي الاجتماعات المقبلة ايضا بنتائج جيدة للبلدين وللشعبين.
وأضاف: نعتقد أن البلدين لديهما الكثير من القواسم المشتركة وهناك قدرات كثيرة بين البلدين، وفهم هذه القدرات والقواسم المشتركة يمكن أن يقودنا إلى أهداف مشتركة .
وتابع: في ظل تضحيات الرجال العظام والشجعان مثل الشهيدين أبو مهدي المهندس والحاج قاسم سليماني، فإن القواسم المشتركة بين البلدين يمكن أن تخلق التآزر.
وأضاف عزيزي: أن العلاقات بين البلدين إيران والعراق كانت عميقة جداً في الماضي، وأن استشهاد الحاج قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس، الرجلين العظيمين في جبهة المقاومة، زاد من هذه القواسم المشتركة.
وزار اعضاء الوفد البرلماني الايراني النصب التذكاري لاستشهاد الحاج قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس، قرب مطار بغداد وقراوا الفاتحة على ارواحهما الطاهرة.
/انتهى/


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>