البنتاغون يعلن إفشال هجوم على قوات أميركية في العراق

قناة الحرة

البنتاغون يعلن إفشال هجوم على قوات أميركية في العراق

  • منذ 6 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:
أعلن البنتاغون، الخميس، إن القوات الأميركية تعرضت للاستهداف في العراق في وقت مبكر الخميس، لكن الهجوم كان فاشلا.
وخلال الأسبوع الماضي، تعرضت مواقع تضم قوات أميركية في العراق وسوريا لهجمات بصواريخ وطائرات مسيرة، أسفر إحداها عن إصابات "طفيفة"، وفق الجيش الأميركي.
وكشف البنتاغون إن القوات الأميركية تعرضت لهجمات جماعات متحالفة مع إيران 12 مرة على الأقل في العراق و4 مرات بسوريا في الأسبوع المنصرم.
وهددت عدة فصائل مسلحة مقربة من إيران، بمهاجمة مصالح أميركية، على خلفية دعم واشنطن لإسرائيل منذ الهجوم الذي شنته حركة حماس في السابع من أكتوبر، وأوقع أكثر من 1400 قتيل في إسرائيل.
وللولايات المتحدة نحو 900 جندي في سوريا و2500 جندي في العراق، في إطار جهودها لمكافحة تنظيم داعش، الذي كان يسيطر على مساحات كبيرة من الأراضي في البلدين، قبل أن تدحره قوات محلية مدعومة بضربات جوية نفّذها تحالف دولي قادته واشنطن.
والأربعاء، حذر الرئيس الأميركي، جو بايدن مرشد إيران الأعلى، علي خامنئي، بشكل مباشر من استمرار الهجمات على القوات الأميركية بالمنطقة، والتي تزايدت بعد اندلاع حرب جديدة بين حماس وإسرائيل، ما قد ينذر بتوسع الصراع إلى بلدان مجاورة.
وأكد الرئيس الأميركي، الأربعاء، أن القوات الأميركية متواجدة في المنطقة لدعم جهود التحالف الدولي لدحر "داعش"، وأن لا علاقة لها بالنزاع القائم بين إسرائيل وحركة حماس.
ويتهم البيت الأبيض إيران بـ "تسهيل" شن هجمات على قواعد تضم قوات أميركية في الشرق الأوسط.


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>