عاجل

البنتاغون يعلن ضرب منشأتين للحرس الثوري الإيراني بسوريا

وكالة الأناضول
  • منذ 6 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:
Istanbul
إسطنبول/ الأناضول
أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، الجمعة، أن قواتها وجهت ضربات لمنشأتين تابعتين للحرس الثوري الإيراني في شرق سوريا.
ونقلت قناة الحرة الأمريكية (رسمية) في حسابها على منصة "اكس"، عن الوزارة قولها إن الضربات جاءت بتوجيه من الرئيس جو بايدن.
وأوردت القناة بيانا لوزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، قال فيه إن "الضربات الدقيقة هي للدفاع عن النفس".
وأوضح أوستن أن الضربات "رد على سلسلة من الهجمات المستمرة وغير الناجحة في معظمها ضد الأمريكيين في العراق وسوريا، من قبل الميليشيات المدعومة من إيران، والتي بدأت في 17 أكتوبر".
وأكد أن "الضربات تهدف فقط إلى حماية والدفاع عن قواتنا في العراق وسوريا".
وشدد على أن الضربات لا علاقة لها بـ"الصراع الدائر بين إسرائيل وحماس، ولا تشكل تحولا في نهجنا تجاه الصراع بين إسرائيل وحماس".
وتعهد الوزير الأمريكي بمواصلة "حث جميع الأطراف الحكومية وغير الحكومية على عدم اتخاذ إجراءات من شأنها أن تؤدي إلى صراع إقليمي أوسع".
وأكد على أن بلاده "لن تتسامح" مع الهجمات التي تستهدفها "وستدافع عن نفسها ومصالحها".
ولفت إلى أن الولايات المتحدة لا ترغب في "الانخراط بالمزيد من الأعمال العدائية، لكن هذه الهجمات المدعومة من إيران ضد قواتها غير مقبولة ويجب أن تتوقف".
أوستن شدد على أن بلاده لن تتردد في "اتخاذ المزيد من التدابير اللازمة لحماية شعبنا" في حال استمرار هجمات "وكلاء إيران" ضد قواتها.
والخميس، قال باتريك رايدر، متحدث وزارة الدفاع الأمريكية، إن قوات بلاده في العراق وسوريا تعرضت لـ16 هجوما الأسبوع الماضي من قبل "جماعات موالية لإيران".
الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.
المواضيع ذات الصلة
Bu haberi paylaşın


عرض مصدر الخبر



>