بمشاركة سورية.. عقد المؤتمر الدولي السنوي التاسع في العاصمة الرومانية بوخارست

وكالة الانباء السورية سانا

بمشاركة سورية.. عقد المؤتمر الدولي السنوي التاسع في العاصمة الرومانية بوخارست

  • منذ 6 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:
بوخارست-سانا
شاركت سورية في المؤتمر الدولي السنوي التاسع الذي يقيمه معهد الشرق الأوسط السياسي والاقتصادي في رومانيا بالعاصمة بوخارست تحت عنوان “إعادة التفكير في التعاون بين الاتحاد الاوروبي والشرق الأوسط وشمال إفريقيا نحو مقاربة مرنة”.
وفي كلمته في المؤتمر عبر منصة اكس أدان مدير المعهد الدبلوماسي في وزارة الخارجية والمغتربين الدكتور عماد مصطفى العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، والذي أسفر عن وقوع أكثر من سبعة آلاف شهيد بينهم أطفال ونساء وقصف المستشفيات والأماكن الدينية والانتهاكات الصهيونية للقوانين والقرارات الشرعية الدولية وحقوق الإنسان.
وأكد مصطفى تضامن سورية مع الشعب الفلسطيني ضد العدوان الإسرائيلي والتزامها بالقضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني العادلة بإقامة دولته المستقلة.
من جانبه أشار مدير معهد الإعداد الحزبي الدكتور بسام أبو عبدالله في كلمته إلى الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على سورية وآخرها استهداف مطار دمشق الدولي.
ولفت أبو عبدالله إلى العدوان الإسرئيلي الشرس على غزة والأعداد الكبيرة للضحايا التي معظمها من الأطفال والمدنيين واستهداف المستشفيات والجوامع والكنائس، مشيرا إلى أن المقاومة مستمرة حتى يحصل الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة بما فيها إقامة دولته المستقلة وتطبيق القانون والشرعية الدولية، والتي تتجاهلها “إسرائيل” ولم تطبق أيا منها.
وأشار أبو عبدالله إلى دعم الولايات المتحدة للكيان الصهيوني في عدوانه على قطاع غزة ودورها في كل الحروب التي تحدث، إضافة الى دورها في العدوان والحصار على سورية والعراق ووقوع ضحايا نتيجة ادعاءات كاذبة، مشدداً في الوقت نفسه على ضرورة بلورة تعدد الأقطاب في النظام العالمي الجديد وخاصة دور روسيا والصين.
بدورها أدانت عضو الجهاز التدريسي في جامعة الشام الخاصة إيزابيلا زيدان العدوان الصهيوني المتكرر بحق سورية والشعب الفلسطيني، كما شرحت بإسهاب مواقف سورية من القضايا الراهنة.
حضر المؤتمر السفير السوري في رومانيا خالد شرف وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي والأكاديميين.


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>