العراق يتهم تركيا بتنفيذ هجوم السليمانية

جريدة زمان التركية

العراق يتهم تركيا بتنفيذ هجوم السليمانية

  • منذ 5 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:

أنقرة (زمان التركية) – اتهمت الحكومة المركزية في العراق، تركيا، بالمسؤولية عن مقتل ثلاثة من قوات البيشمركة وإصابة ثلاثة آخرين في الهجوم الجوي على مطار عربت في السليمانية يوم الاثنين.

وقال المتحدث باسم قيادة القوات المسلحة العراقية اللواء يحيى رسول، إن الهجوم نفذ بطائرات بدون طيار عابرة من تركيا إلى الأجواء العراقية. 

وأوضح رسول، لدى إعلانه عن مقتل ثلاثة جنود من البيشمركة وإصابة ثلاثة آخرين في الهجوم، أن طائرة بدون طيار دخلت المجال الجوي العراقي من الحدود التركية عند الساعة 17.00 بعد ظهر الاثنين، قصفت المطار في منطقة إربت بمحافظة السليمانية بإقليم كردستان.

كما أدان كوباد طالباني، نائب رئيس وزراء حكومة إقليم كردستان العراق، الهجوم، وقال إن “قوات البشمركة في المطار تعرضت لهجوم أثناء قيامها بالتدريب”. 

وأكد طالباني أنه لا يوجد أي مبرر للهجوم على القوات التي مهمتها حماية أمن واستقرار كردستان العراق، داعيًا جميع الأطراف إلى إجراء تحقيق شامل.

كما قال رئيس الاتحاد الوطني الكردستاني بافيل طالباني إن الهجوم يهدف إلى زعزعة استقرار إقليم كردستان، داعيًا الحكومة العراقية إلى الوفاء بواجبها الدستوري والوطني في حماية أراضي كردستان.

The post العراق يتهم تركيا بتنفيذ هجوم السليمانية appeared first on جريدة زمان التركية.


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>