الشیخ نعیم قاسم: حزب الله لا یفصل فی التحریر بین فلسطین ولبنان والمنطقة

تسنيم
  • منذ 5 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:

الشيخ نعيم قاسم: حزب الله لا يفصل في التحرير بين فلسطين ولبنان والمنطقة

الشیخ نعیم قاسم: حزب الله لا یفصل فی التحریر بین فلسطین ولبنان والمنطقة

نائب الأمين العام لحزب الله، الشيخ نعيم قاسم، يجدّد التأكيد على مواقف حزب الله من مواجهة الاحتلال الإسرائيلي، مُطالباً بإيقاف العدوان على قطاع غزّة لمنع توسع الحرب.

اكّد نائب الأمين العام لحزب الله، الشيخ نعيم قاسم، أنّ المجازر الإسرائيلية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزّة "تزيد القناعة والتصميم على مواجهة العدو".
وتحدّث الشيخ قاسم، اليوم السبت، في لقاءٍ حضره بدعوةٍ من "المجمّع العالمي لأهل البيت عليهم السلام"، مُصرّحاً: "أقول للعالم المستكبر، أوقفوا الحرب كي لا تتوسع، ولا تطلبوا منا ألّا نسعى إلى توسيعها".
وأشار قاسم في حديثه إلى أنّ أميركا والغرب سقطا أخلاقياً وسياسياً، مؤكّداً أنّ شعاراتهما عن حقوق الإنسان والديمقراطية سقطت أيضاً، لافتاً إلى أنّ هذا من إنجازات معركة "طوفان الأقصى" البطولية.
نائب الأمين العام لحزب الله أكّد أنّ الحزب هو جزءٌ من المواجهة على طريق فلسطين، مُشدّداً على أنّه لا يفصل في التحرير بين فلسطين ولبنان والمنطقة.
وأكّد قاسم على مسؤولية حزب الله قائلاً: "سنكون دائماً في الميدان مؤثرين ومعطلين لمخططات إسرائيل"، وأنّه "سنبقى موحدين، وسنعمل للمقاومة، وسندفع الأثمان اللازمة في كل وقت يتطلب ذلك وبالطريقة التي نؤمن بها".
من جهته، أكّد القيادي في حركة حماس، أسامة حمدان، ضمن حديثه في اللقاء الذي نُظّم في العاصمة اللبنانية بيروت، اعتزاز حركته بوقوف محور المقاومة إلى جانب الشعب الفلسطيني ومقاومته، مُشيداً بتحركات الأمة الشعبية لأجل فلسطين.
وأعرب حمدان عن اعتزازه بالدعم الذي قدمته المقاومة الإسلامية في لبنان، مرسلاً أيضاً التحية إلى المقاومة الإسلامية في العراق وفي اليمن.
وكشف حمدان أنّ رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، زار العاصمة الإيرانية طهران قبل أيام، والتقى بقائد الثورة والجمهورية الإسلامية في إيران، السيد علي خامنئي.
ويُشار إلى أنّ الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصر الله، أكّد، الجمعة، أنّ المقاومة الإسلامية في لبنان تخوض، منذ الـ8 من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، معركةً حقيقية لا يشعر بها إلاّ من هو موجود بالفعل في المنطقة الحدودية، موضحاً أنّها "معركة مغايرة في ظروفها وأهدافها وإجراءاتها واستهدافاتها". 
يُذكر أنّ المقاومة الإسلامية في لبنان - حزب الله، ما زالت مستمرةً في استهدافها لمواقع ونقاط الاحتلال الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة.
المصدر: الميادين
انتهى/


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>