بلينكن من بغداد: نحذر الميليشيات الموالية لإيران من استغلال حرب غزة لمهاجمة مصالحنا

سبوتنيك عربي

بلينكن من بغداد: نحذر الميليشيات الموالية لإيران من استغلال حرب غزة لمهاجمة مصالحنا

  • منذ 6 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:
وأوضحت وكالة الأنباء "شفق نيوز" أن بلينكن دخل فور وصوله بغداد في اجتماع مع رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، لبحث تطورات وتداعيات حرب غزة وتأثيرها على المنطقة.
وحذّر خلال خطاب في العراق، بثته القنوات التلفزيونية العربية، جميع الفصائل الموالية من استغلال حرب غزة لمهاجمة المصالح الأمريكية، مؤكدًا أن الولايات المتحدة لا تبحث عن صراع مع إيران، لكنها ستتخذ جميع الإجراءات اللازمة لحماية القوات الأمريكية المتمركزة في المنطقة.
وأصدرت كتائب "حزب الله" العراقي، صباح اليوم الأحد، تحذيرا من الزيارة المترقبة التي سيجريها وزير ‏الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، للعاصمة العراقية بغداد.‏
واعتبر المسؤول الأمني في كتائب "حزب الله" العراقي، المعروف باسم "أبو علي العسكري"، في بيان له عبر "تلغرام"، أن "زيارة بلينكن غير مرحب بها".
وأكد أنه في حال زيارة بلينكن "فسنقابل ذلك بتصعيد غير مسبوق".
 المرشد الإيراني، علي خامنئي - سبوتنيك عربي, 1920, 05.11.2023
خامنئي يوجه دعوة إلى جميع الحكومات الإسلامية بشأن ما يحدث في قطاع غزة
وأفاد مراسل "سبوتنيك"، اليوم الأحد، بسماع دوي سلسلة انفجارات متتالية في القاعدة الأمريكية في منطقة تل بيدر شمالي مدينة الحسكة السورية، والتي تُستهدف للمرة الأولى.
وأضاف مراسل "سبوتنيك" شرقي سوريا، نقلاً عن مصادر محلية في ريف الحسكة، أن طائرات مسيرة قادمة من العراق استهدفت القاعدة الأمريكية في تل بيدر في ريف مدينة الحسكة ( 30 كم شمال غربي المدينة)، والتي تضم مقر قيادة قوات ما يسمى "التحالف الدولي"، حيث سُمع أكثر من صوت انفجار ضمن القاعدة.


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>