عاجل

رئیس الوزراء العراقی: من یرید احتواء الصراع علیه إیقاف عدوان الکیان الصهیونی

تسنيم
  • منذ 5 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:

رئيس الوزراء العراقي: من يريد احتواء الصراع عليه إيقاف عدوان الكيان الصهيوني

رئیس الوزراء العراقی: من یرید احتواء الصراع علیه إیقاف عدوان الکیان الصهیونی

أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الإثنين، أن من يريد احتواء الصراع عليه إيقاف عدوان الكيان الصهيوني.

وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء بأن رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني قال في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الإيراني آية الله ابراهيم رئيسي، "من يريد احتواء الصراع ومنع انتشاره بالمنطقة عليه إيقاف عدوان الكيان الصهيوني" مضيفا انه "وإزاء ما يحصل في غزة نؤكد ان المجتمع الدولي والمنظومة الدولية فشلا في الإيفاء بالتزاماتهما حيال الشعب الفلسطيني".
وأشار الى ان "قرار جر المنطقة إلى حربٍ شاملة تهدد السلم الأهلي والأمن في المنطقة والعالم هو بيد الطرف الذي يُمارس العدوان على غزة" مبينا ان "العراق يلعب دورا وتواصل مع دول المنطقة من اجل وقف فوري لإطلاق النار في غزة".
وتابع السوداني "نعمل بكل جد على فتح الممرات الإنسانية والعراق ارسل قوافل من المساعدات لاهالي غزة" مؤكدا ان "الشعب الفلسطيني يتعرض لابادة جماعية" مضيفا ان "مواقف العراق وإيران مُتناسقة بشأن استمرار المساعي من أجل التوصل إلى وقف إطلاق النار".
وشدد على ان "موقف العراق تجاه القضية الفلسطينية واضح وعبرت عنه المرجعية العليا والقوى السياسية والوطنية" لافتا الى ان "طيلة عقود وسكان غزة في سجن كبير".
ونوه السوداني الى ان "الزيارة إلى طهران تأكيد على عمق العلاقة بين البلدين وحجم المشتركات والزيارة تأتي أهميتها في هذا الظرف الحساس الذي تشهده المنطقة".
ولفت الى انهم "تطرقوا في هذا الاجتماع إلى العلاقات المتميزة بين البلدين" مؤكدا ان "هناك ملفات ومشاريع مشتركة شهدت خطوات عملية بعد توقف لسنوات".
/انتهى/


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>