واشنطن تعلن تنفيذ ضربات جوية في سوريا

وكالة الأناضول

واشنطن تعلن تنفيذ ضربات جوية في سوريا

  • منذ 5 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:
Istanbul
إسطنبول/ الأناضول
ـ وفق تصريحات صحفية لوزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن نقلتها قناة الحرة الأمريكية (رسمية)، بينما لم يصدر على الفور بيان عن النظام السوري أو طهران بشأن ما أعلنته واشنطن.
ـ تعد هذه هي المرة الثانية منذ 26 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي التي يستهدف فيها الجيش الأمريكي مواقع في سوريا قال إنها مرتبطة بإيران.
أعلن البنتاغون، الأحد، شن ضربات جوية في سوريا على "جماعات متحالفة مع إيران"، حسب ما ذكرت قناة الحرة الأمريكية (رسمية).
وقال وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، في تصريحات صحفية إن "القوات الأمريكية نفذت ضربات جوية على الحرس الثوري الإيراني وجماعات متحالفة مع إيران ردا على هجمات على جنود أمريكيين في العراق وسوريا".
وأضاف أوستن، أن "الضربتين استهدفتا منشأة تدريب ومنزلا آمنا قرب مدينتي البوكمال والميادين (بمحافظة دير الزور على الحدود العراقية السورية)".
وفي وقت سابق الأحد، قال مسؤول أمريكي إن "الولايات المتحدة نفذت ضربتين جويتين في سوريا على جماعات متحالفة مع إيران".
وأضاف المسؤول (لم يذكر اسمه) في تصريحات صحفية نقلتها قناة الحرة أن "أحد أهداف الضربتين الأمريكيتين كان منشأة قيادة وتحكم والآخر منشأة تخزين أسلحة".
ولم يصدر على الفور بيان عن النظام السوري أو طهران بشأن ما أعلنته واشنطن.
ونقلت قناة "فوكس نيوز" الأمريكية عن مسؤول بالبنتاغون (لم تذكر اسمه) قوله إن "6 أو 7 مسلحين موالين لإيران قتلوا في موقعٍ قصفته الطائرات الأمريكية شرقي سوريا".
وذكر المصدر ذاته أن "انفجارات استمرت نحو ساعتين في أحد الموقعين المستهدفين".
وتعد هذه هي المرة الثانية منذ 26 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي التي يستهدف فيها الجيش الأمريكي مواقع في سوريا قال إنها مرتبطة بإيران.
والأربعاء، أكدت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون"، تنفيذ ضربة جوية على منشأة في شرق سوريا.
وقال البنتاغون إن "الضربات الأمريكية استهدفت منشآت يستخدمها الحرس الثوري الإيراني والجماعات التي يدعمها".
وأوضح أن الضربة أتت "ردا على هجمات مسلحين تابعين لفيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني على القوات الأمريكية في العراق وسوريا".
وفي 26 من الشهر الماضي استهدفت واشنطن منشأتين قالت أيضا إن إيران والمنظمات التابعة لها تستخدمهما في سوريا.
والثلاثاء، ذكرت نائبة السكرتير الصحفي للبنتاغون سابرينا سينغ أن القواعد الأمريكية في سوريا تعرضت لـ18 هجوما وفي العراق لـ22 هجوما بالمسيرات والصواريخ منذ 17 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.
وتقول جماعات قريبة من إيران في العراق إنها تنفذ هجمات على القوات الأمريكية في العراق وسوريا "ردا على دعم الولايات المتحدة لإسرائيل" في حربها المتواصلة على غزة منذ 7 أكتوبر الماضي.
الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>