الشيخ قاووق : لبنان كان أول من انتصر لغزة في الميدان بحرب استنزاف قاسية ومتواصلة

موقع المنار

الشيخ قاووق : لبنان كان أول من انتصر لغزة في الميدان بحرب استنزاف قاسية ومتواصلة

  • منذ 5 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:

الشيخ قاووق

أكد عضو المجلس المركزي في حزب الله الشيخ نبيل قاووق أن”حزب الله في لبنان كان أول من انتصر لغزة في الميدان بحرب استنزاف قاسية ومتواصلة على امتداد الحدود وما بعد الحدود، وعين المقاومة دائماً على الميدان، لأن الميدان هو الذي يصنع مستقبل ما بعد العدوان”.

كلام الشيخ قاووق جاء خلال الاحتفال التكريمي الذي أقامه حزب الله للشهيد على طريق القدس قاسم محمد عواضة في حسينية بلدة جويا الجنوبية، بحضور عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب حسين جشي، وعدد من العلماء والفعاليات والشخصيات وعوائل الشهداء، وحشد من الأهالي.

وشدد سماحته على أن”المقاومة في لبنان بالتكامل والتنسيق مع المقاومة في غزة تصنع الانجازات الاستراتيجية، ونحن من خلال هذه الحرب نستنزف قدرات العدو العسكرية والمخابراتية وكل منظومة الرصد والتجسس، وفرضنا على المستوطنين أن يخلو مستوطناتهم”.

واعتبر الشيخ قاووق أن”أميركا هي المسؤولة اليوم عن مذابح غزة أولاً وأخيراً، وأن البيت الأبيض ملطخ بدماء الأطفال الشهداء في غزة”، مشيراً إلى أن”أميركا ترفض وقف إطلاق النار لدواعي إنسانية، ولكن ليس عتبنا على أميركا، وإنما على معظم الدول العربية والإسلامية التي لم تستطع أن تفتح معبراً واحداً لنصرة ونجدة أهل غزة”.

وختم الشيخ قاووق بالقول إن:” أتباع أميركا في المنطقة من تكفيريين ودول مطبّعة، هم في موقع الخذلان لفلسطين على الدوام، ورهان الشعب الفلسطيني ليس على القرارات الدولية، ولا على المؤسسات الدولية، وإنما على إرادة وصواريخ وبنادق المقاومة في فلسطين ولبنان واليمن والعراق وسوريا”.



عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>