فعاليات شعبية في بغداد دعماً لغزة والمقاومة تستهدف “التنف” والشيخ الكعبي يؤكد أن النصر صبر تضحية

موقع المنار

فعاليات شعبية في بغداد دعماً لغزة والمقاومة تستهدف “التنف” والشيخ الكعبي يؤكد أن النصر صبر تضحية

  • منذ 5 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:

تظاهرات في بغداد - طوفان الأقصى

نظمت في العاصمة العراقية بغداد، سلسلة فعاليات تضامنية دعماً للشعب الفلسطيني، وعملية “طوفان الأقصى”، وتنديداً بالمجازر الصهيونية في قطاع غزة.

وتواصل المقاومة الإسلامية في العراق، استهداف القواعد الأمريكية في المنطقة، واستهدف مجاهدوها اليوم السبت، بطائرة مسيرة، قاعدة الاحتلال الامريكي “التنف” في سوريا، أصابت هدفها بشكل مباشر. واكدت المقاومة أن عملياتها، تأتي رداً على الجرائم التي يرتكبها العدو بحق الشعب الفلسطيني في غزة، وتأكيداً لمقاومته الباسلة.

بيان المقاومة الاسلامية في العراق

وأعلن الأمين العام لحركة النجباء العراقية الشيخ اكرم الكعبي في بيان، أنه “بتأييد الله وتسديده وحده، دكت طائرات وصواريخ المقاومة الإسلامية في العراق بكل فخر وعزة، مستعمرات الصهاينة في الأراضي الفلسطينية المحتلة وقواعد أمريكا العسكرية في العراق وسوريا ولم توقف دفاعاتهم بأسها”.

وقال الشيخ الكعبي في بيان إنه “وسط هذه الحملة الحسينية، نسمع صراخ بعض الضعفاء الخائفين وقد علا صوتهم حينما سمعوا أن مُذلّتهم أمريكا باتت تفكر بمغادرة العراق وعدم تحملها البقاء مع هذه الهجمات المباركة، وهذا هو أقبح الخزي والعار، فلتسكت أفواههم المرتجفة فإن شعب العراق الأبي قد قال إرادته بمظاهراته المليونية بطرد المحتل وتحرير العراق من براثنه والذي سترحل معه كل الفتن والمؤامرات والفقر والويلات وسيُسَر العراق بعد الخلاص من الاستعمار نحو الازدهار والتحرير والسيادة، فما هي إلا صبر تضحية حتى يتحقق الإنجاز والنصر التأريخي الذي ستخط حروفه من ذهب على جبين عراق الحرية والشموخ، فلن نسمح لأصوات الخاضعين والمثبطين بأن تثني عزيمتن”.

وبارك الشيخ الكعبي “لأخوتنا المجاهدين الذين شملتهم عقوبات الشيطان الأكبر أمريكا، وهنيئاً لكم فقد أصبحتم مع أخوتنا الآخرين ضمن قائمة البطولة البيضاء التي أعلنتها دولة الظلم العالمية السوداء”.

بيان الشيخ اكرم الكعبي

وتشهد الساحة العراقية تضامناً واسعاً رسمياً وشعبياً مع أهالي قطاع غزة. فعلى المستوى الرسمي، أطلقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، تسمية (طوفان الأقصى) على دورة التخرج للعام الدراسي 2022/2023 في الجامعات العراقية كافة.

وقال بيان للوزارة ان “وزير التعليم نعيم العبودي، وخلال كلمته في احتفالية تخرج الدورة الثلاثين بجامعة النهرين، اعلن إطلاق تسمية (طوفان الأقصى) على دورة التخرج للعام الدراسي 2022/2023 في الجامعات العراقية كافة توثيقا لموقف العراق وشعبه ومؤسساته لمساندة الشعب الفلسطيني الذي يدافع عن أرضه وحقوقه المشروعة ضد الكيان الصهيوني المجرم”، مؤكداً ان “العراق وشعبه جزء من طوفان الدعم لإخوانهم في فلسطين”.

وأضاف: “لم يعد كافيا التعاطف المؤقت مع الضحايا والشهداء الفلسطينيين ولم يعد مقبولا أن يتفرج العالم على الهمجية الصهيونية التي تذبح الأطفال وتهدم المنازل والمستشفيات في غزة وتمنع مقومات الحياة من الماء والغذاء والدواء والاتصالات عن المدنيين”.

وتابع الوزير، أن “هذه المرحلة التي تحمل خصوصية استثنائية توجب على الجميع ومنها المؤسسة الأكاديمية العراقية أن تؤازر طوفان التضحيات والبطولات التي يقدمها الفلسطينيون في غزة وهم يواجهون ماكنة الموت الصهيونية ويرفعون راية الانتصار التاريخي ضد الكيان الغاصب الذي يمارس أبشع الجرائم وينتهك حقوق الإنسان والقانون الدولي أمام مرأى ومسمع المنظمات الدولية المختصة”.



عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>