استهداف سيارة للحشد الشعبي في بغداد بطائرة مسيرة

أخبار الآن

استهداف سيارة للحشد الشعبي في بغداد بطائرة مسيرة

  • منذ 5 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:

طائرة مسيرة استهدفت مركبة للحشد العشبي غرب بغداد

استهدف قصف بطائرة بدون طيار مركبة تابعة لفصيل ضمن قوات الحشد الشعبي الموالية لإيران غرب بغداد، وفق ما أفاد مصدران أمنيان لوكالة فرانس برس دون أن يتمكنا من التعرف على منفذي الهجوم.

ولم تصدر قوات الأمن العراقية على الفور بيانا رسميا بشأن الحادث ويأتي القصف على خلفية توترات متزايدة منذ بدء الحرب بين إسرائيل وحركة حماس.

News

وأكد المسؤولان اللذان طلبا عدم الكشف عن هويتهما نظرا لحساسية الموضوع، أن قصف المسيرة وقع قبيل الفجر في منطقة أبو غريب على بعد نحو 30 كيلومترا غرب العاصمة.

وقال مسؤول أمني من وزارة الداخلية لوكالة فرانس برس إن “مركبة للحشد الشعبي استهدفت بطائرة بدون طيار على الطريق السريع في أبو غريب”.

وكانت السيارة ضمن رتل مكون من 4 سيارات، بحسب المصدر ذاته الذي أفاد عن “إصابة شخص ووقوع أضرار في السيارة”.

وأكد المسؤول الثاني المنتمي إلى الحشد الشعبي لفرانس برس أن الهجوم نُفّذ بطائرة بدون طيار.

وتعرّضت قوات أمريكية متمركزة في العراق وسوريا لنحو 61 هجوما منذ منتصف أكتوبر الماضي، ما أدى إلى إصابة عشرات الجنود الأمريكيين بجروح طفيفة، بحسب ما أعلن مسؤولون عسكريون أمريكيون.

وتبّنت معظم تلك الهجمات مجموعة تطلق على نفسها اسم “المقاومة الإسلامية في العراق” في بيانات على حسابات على تطبيق “تليغرام” تابعة لفصائل عراقية مسلحة موالية لإيران.

ويرتبط ارتفاع وتيرة الهجمات ضد القوات الأمريكية في الشرق الأوسط بالحرب الدائرة بين إسرائيل وحماس التي اندلعت عقب تنفيذ الحركة هجوما مباغتا عبر الحدود انطلاقا من غزة في السابع من أكتوبر.



عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>