عاجل

ضربات أمريكية جديدة على موقعين في العراق “ردّاً” على هجمات لفصائل موالية لإيران

أخبار الآن

ضربات أمريكية جديدة على موقعين في العراق “ردّاً” على هجمات لفصائل موالية لإيران

  • منذ 5 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:

الضربات الأمريكية في العراق جاءت بعد يوم من إعلان البنتاغون تنفيذ ضربة في قاعدة عين الأسد

أعلن الجيش الأمريكي أنّه نفّذ الأربعاء “ضربات دقيقة” على موقعين في العراق ردّاً على هجمات شنّتها ضدّ قواته وقوات التحالف “إيران وجماعات مدعومة من إيران”.

وقالت القيادة العسكرية الأمريكية الوسطى “سنتكوم” في منشور على موقع إكس إنّ القوات الأمريكية “نفّذت ضربات منفصلة ودقيقة ضدّ منشأتين في العراق”.

وأكّدت سنتكوم أنّ هذه الضربات الجديدة هي “ردّ مباشر على الهجمات شنّتها على القوات الأمريكية وقوات التحالف إيران وجماعات مدعومة من إيران”.

وكان البنتاغون أعلن الثلاثاء تنفيذ ضربة في العراق ردّاً على هجوم استهدف عسكريين أميركيين في المنطقة، مشيراً إلى أنّ ضربته أسفرت عن مقتل العديد من المقاتلين في ميليشيات موالية لإيران.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية بات رايدر في بيان إنه بعد تعرض قاعدة عين الأسد العراقية التي تضم جنودا اميركيين لهجوم ب”صاروخ بالستي قصير المدى” من دون أن يسفر عن قتلى، شنّ الجيش الأمريكي ضربة “على آلية لميليشيا تدعمها ايران وعدد من المقاتلين المدعومين من إيران والضالعين في هذا الهجوم”.

News

وفي وقت سابق الثلاثاء، أكد مسؤول عسكري أمريكي أن القوات الأمريكية في العراق “ردت دفاعا عن النفس” بعد تعرضها لهجوم في قاعدة عين الأسد الواقعة في غرب البلاد أسفر عن “إصابات طفيفة” بين الجنود.

وردّاً على سؤال حول الهجوم الذي استهدف فصيلا مسلحا في منطقة أبو غريب، قال المسؤول العسكري الأمريكي طالبا عدم ذكر اسمه إنّه “في أعقاب الهجوم على القاعدة، ردّت القوات الأمريكية دفاعًا عن النفس ضد أولئك الذين نفذوا الهجوم”.

خريطة توضح موقع قاعد عين الأسد في بغداد.

وفجر الثلاثاء، استهدف قصف بطائرة بدون طيار مركبة تابعة لفصيل ضمن قوات الحشد الشعبي الموالية لإيران غرب بغداد، وفق ما أفاد مصدران أمنيان وكالة فرانس برس من دون أن يتمكنّا من تحديد منفّذي الهجوم.

وأكد المسؤولان اللذان طلبا عدم الكشف عن هويتهما نظرا لحساسية الموضوع، أنّ قصف المسيّرة وقع قبيل الفجر في منطقة أبو غريب على بعد نحو ثلاثين كيلومترا غرب العاصمة.

وقال مسؤول أمني في وزارة الداخلية لوكالة فرانس برس الثلاثاء إنّ “مركبة للحشد الشعبي استهدفت بطائرة بدون طيار على الطريق السريع في أبو غريب”.

وكانت السيارة ضمن رتل مكون من أربع سيارات، بحسب المصدر ذاته الذي أفاد عن “إصابة شخص وأضرار” في السيارة.



عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>