فيدان: التضليل الإعلامي يُستخدم ضد غزة بعد أفغانستان والعراق

وكالة الأناضول

فيدان: التضليل الإعلامي يُستخدم ضد غزة بعد أفغانستان والعراق

  • منذ 5 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:
Ankara
إسطنبول/الأناضول
قال وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، إن التضليل الإعلامي المؤسسي مهّد الطريق لاحتلال أفغانستان والعراق سابقا واليوم يمارس ضد قطاع غزة.
جاء ذلك في رسالة مرئية بعثها الجمعة إلى القمة الدولية للاتصال الاستراتيجي بإسطنبول، التي تنظمها دائرة الاتصال التابعة للرئاسة التركية.
وأكد فيدان أنّ النظام الدولي والمعادلة الجيوسياسية آخذة في التحول وأنّ التنافس الاستراتيجي وصل إلى ذروته منذ انتهاء الحرب الباردة.
وأوضح أنّ المنافسة بين الدول تجاوزت المنافسة التقليدية، بتأثير التطورات التكنولوجية، وأنّ النظام العالمي يشهد تهديدات من قبيل التضليل الإعلامي والهجمات السيبرانية، التي مكنت الأفراد من تهديد دول.
وأشار وزير الخارجية التركي إلى أن الابتكارات كتقنيات الاتصالات والذكاء الكمي والاصطناعي يمكن استخدامها لأغراض خبيثة في أيدي الخصوم، والذكاء الاصطناعي أقوى مثال على ذلك.
وبين فيدان أنّ إسرائيل باللجوء إلى التضليل الإعلامي تحاول الدفاع عن نفسها بعد أن قتلت أكثر من 14 ألفا بينهم 6 آلاف طفل في غزة.
وقال :"من أجل هذا إسرائيل تقصف المستشفيات وتتهم الآخرين بذلك، وتبحث عن أنفاق تحت المستشفيات".
وأضاف :" إن الهدف الاساسي لإسرائيل من هذه الحكاية التي نسجتها هي طمس معالم الاحتلال و ومواصلة ممارساتها في القدس والضفة الغربية وغزة من أجل وأد حل الدولتين نهائيا".
يتبع//


الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.
المواضيع ذات الصلة
Bu haberi paylaşın


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>