أخر الأخبار
عاجل

حمدان: نرفض کل المواقف التی تدعو إلى مشارکة قوات أجنبیة فی إدارة غزة

تسنيم
  • منذ 5 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:

حمدان: نرفض كل المواقف التي تدعو إلى مشاركة قوات أجنبية في إدارة غزة

حمدان: نرفض کل المواقف التی تدعو إلى مشارکة قوات أجنبیة فی إدارة غزة

القيادي في حركة حماس، أسامة حمدان، يقول إنّ "القسام قررت تعليق الإفراج عن الدفعة الثانية من الأسرى وهناك اتصالات لمعالجة الخروقات وإنهائها".

أكد القيادي في حركة حماس، أسامة حمدان، أنّ "هناك خروقات ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في تنفيذ بنود الهدنة بعضها حصل بالأمس وتكررت اليوم".
وأوضح حمدان أنّ "عدد شاحنات المساعدات التي وصلت إلى شمال غزة هو أقل من نصف ما هو متفق عليه وفق اتفاق الهدنة".
وتابع أنّ "القسام قررت تعليق الإفراج عن الدفعة الثانية من الأسرى، وهناك اتصالات لمعالجة الخروقات وإنهائها"، موضحاً أنّ "الخروقات التي ارتكبها الاحتلال مرتبطة بمسألة الشاحنات، بالإضافة إلى إطلاق الرصاص وارتقاء شهداء".
ورحب حمدان بكل المساعي والجهود لإنهاء العدوان والحصار على غزة، رافضاً كل المواقف التي تدعو إلى مشاركة قوات أجنبية في إدارة غزة.
وأضاف حمدان: "لكل من يناقش وضع غزة ما بعد عدوان الاحتلال نقول لهم، وفروا وقتكم وجهدكم وأحلامكم، فغزة ستبقى فلسطينية، أبية، شامخة، طاردة لكل الغزاة".
وحمّل الإدارة الأميركية مسؤولية الجرائم بحق أهل غزة إلى جانب الاحتلال، داعياً دول العالم إلى تكثيف الدعم بكل أشكاله إلى غزة وإدانة اعتداءات الاحتلال على المستشفيات والطواقم الطبية.
وأعرب حمدان عن تقديره لكل ما تقوم به قوى المقاومة في لبنان والعراق واليمن، وما تقوم به وسائل الإعلام من كشف للحقائق وتقديم الشهداء الصحافيين الذين بلغ عددهم 70 شهيداً في غزة ولبنان.
وقررت كتائب "القسّام" تأخير إطلاق سراح الدفعة الثانية من الأسرى الإسرائيليين حتى يلتزم الاحتلال بنود الاتفاق، المتعلقة بإدخال الشاحنات الإغاثية لشمالي القطاع.
وقالت القسام إن تأجيل تسليم الدفعة الثانية يأتي أيضاً بسبب عدم التزام الاحتلال معايير إطلاق سراح الأسرى المتفق عليها.
واليوم السبت، أكد رئيس هيئة الأسرى والمحررين الفلسطينية أنّ "إسرائيل لم تلتزم اليوم الإفراجَ عن الأسرى، بحسب معيار الأقدمية".
ولفت رئيس الهيئة إلى أنّ "هناك استياءً كبيراً لدى المقاومة الفلسطينية من التلاعب بلوائح الأسرى"، محملاً "الاحتلال مسؤولية مصير معتقلي غزة، الذين يرفض إعطاء معلومات عنهم".
وأكد الناطق باسم "جيش" الاحتلال، أوليفييه رافوفيتش، اليوم السبت، أن حركة حماس ستطلق سراح 13 أسيراً إسرائيلياً، في مقابل إطلاق سراح 39 أسيراً فلسطينياً من السجون الإسرائيلية.
ووفاءً بوعودها، حرّرت كتائب القسام والمقاومة الفلسطينية 39 أسيرة وأسيراً قاصراً من سجون الاحتلال، يوم أمس الجمعة، ضمن الدفعة الأولى من صفقة التبادل، ووصل المحررون إلى الضفة الغربية وسط استقبال شعبي حاشد وهتافات للمقاومة وغزّة. 
المصدر: الميادين
انتهى/


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>