مباحثات بين تركيا وإقليم كردستان حول استئناف تصدير النفط

وكالة الأناضول

مباحثات بين تركيا وإقليم كردستان حول استئناف تصدير النفط

  • منذ 5 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:
Arbil
أربيل/ الأناضول
بحث سفير أنقرة لدى بغداد علي رضا غوناي، مع رئيس إقليم كردستان شمال العراق نجيرفان بارزاني، في أربيل، استئناف تصدير النفط العراقي عبر تركيا.
وبحسب بيان صادر عن رئاسة الاقليم، الثلاثاء، فقد تم التأكيد خلال اللقاء على "أهمية مواصلة تطوير العلاقات بين تركيا وكل من العراق وحكومة إقليم كردستان، وتشجيع المزيد من التعاون خاصة في مجالي التجارة والاقتصاد".
وذكر البيان أن غوناي جدد استعداد تركيا لدعم صادرات النفط من حكومة إقليم كردستان، فيما شكر بارزاني تركيا على موقفها في هذه القضية.
ولفت البيان أن بارزاني تطرق إلى المفاوضات الفنية الجارية بين أربيل وبغداد لتسهيل عملية تصدير النفط.
وكان غوناي التقى أمس رئيس وزراء حكومة إقليم كردستان العراق مسرور بارزاني، في إطار زيارته إلى أربيل.
والأربعاء الماضي، قال رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، إن بلاده مستعدة لإيجاد حل لاستئناف صادرات النفط إلى تركيا، وذلك خلال استقباله وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي ألب أرسلان بيرقدار والوفد المرافق له بالعاصمة بغداد.
يذكر أنه في 25 آذار/مارس الماضي أُعلن توقف تدفق النفط من العراق إلى ميناء جيهان في تركيا، على خلفية قرار صادر عن محكمة التحكيم الدولية ومقرها باريس، بشأن تصدير النفط بين تركيا والعراق.
الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.
المواضيع ذات الصلة
Bu haberi paylaşın


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>