الهدنة في يومِها الخامس وحديث صهيوني عن ضغوطٍ أميركيةٍ لتمديدِها أكثرَ من يومين

موقع المنار

الهدنة في يومِها الخامس وحديث صهيوني عن ضغوطٍ أميركيةٍ لتمديدِها أكثرَ من يومين

  • منذ 5 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:

غزة

أعلنت صحيفةُ واشنطن بوست الأمريكيةُ نقلاً عن مصادر، أنَ مديرَ وكالةِ الاستخباراتِ الأمريكية السي أي آي “وليام بيرنز” وصلَ إلى قطر لعقدِ اجتماعاتٍ بهدفِ التوصلِ الى صفقةٍ موسعةٍ بينَ حركةِ حماس وكيانِ الاحتلالِ الإسرائيلي.

سي اي اي

وقالت الصحيفةُ اِنَ بيرنز يضغطُ على كيانِ الاحتلال وحماس لتوسيعِ مفاوضاتِهما بشأنِ تبادلِ الأسرى لتشملَ الإفراجَ عن الرجالِ والعسكريينَ حسَبَ الصحيفةِ الاميركية.

وأكد المتحدثُ باسمِ وزارةِ الخارجيةِ القطرية “ماجد الأنصاري” أنَ العملَ جارٍ للوصولِ إلى وقفِ إطلاقِ نارٍ دائمٍ في قطاعِ غزة ، وارسالِ المساعداتِ الإنسانيةِ إلى القطاع.

هذا ولفت مكتب إعلام الأسرى في حركة حماس إلى أن ما أعلنه الاحتلال اليوم عن إضافة خمسين أسيرة فلسطينية في سجونه إلى قائمة الأسرى السابقة التي أعلن عنها في بداية الحديث عن اتفاق التهدئة في غزة، هي قائمة مقترحة للتفاوض حولها خلال الساعات القادمة مع تمديد اتفاق التهدئة يومين إضافيين.

وينتظرُ الصهاينةُ المزيدَ من أيامِ الهدنةِ للإفراجِ عن الاسرى لدى المقاومةِ في قطاعِ غزة وسطَ إقرارٍ واضحٍ بالمكتسباتِ التي حَققتها حركةُ حماس على المستوى الشعبي الفلسطيني من خلالِ اطلاقِ الاسرى في سجونِ الاحتلال.

ومتابعة لاخر المستجدات في القطاع معنا من خان يونس مدير مكتب المنار في غزة عماد عيد ليبوضح لنا التالي...

وكانت وصلت الدُّفعةُ الرابعةُ منَ الاَسرى الفلسطينيين الى الضفةِ والقدسِ المُحتلّتَين، بعدما أَفرَجت سلطاتُ الاحتلالِ عن هذه الدُّفعةِ التي ضَمذت 30 طفلاً و3 أسيراتٍ فلسطينيات، وذلك بعد أنْ اَفرجت المقاومةُ الفلسطينيةُ عن 11 اَسِيراً ومُحتَجَزاً في غزّة.

وكانت سلطاتُ الاحتلالِ اقتَحَمت منازلَ ذَوِي عددٍ منَ الاَسرى المَقْدِسيّينَ قُبيلَ الإفراجِ عنهُم وحذّرتهم من إقامةِ أيِّ مظاهرِ احتفالٍ أو تجمُّعَات.



عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>