الصين تبلغ عن "رقم قياسي" من واردات الغاز الروسي إلى البلاد

سبوتنيك عربي

الصين تبلغ عن "رقم قياسي" من واردات الغاز الروسي إلى البلاد

  • منذ 5 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:
وأوضحت الصحيفة: "منذ بداية العام ، تم نقل أكثر من 20 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي عبرالطريق الشرقي لخط أنابيب الغاز بين الصين وروسيا، وهو ما يعتبر رقم قياسي".
وتجدر الإشارة إلى أنه منذ بدء تشغيل خط أنابيب الغاز قبل أربع سنوات، تم نقل أكثر من 50 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي.
وأضافت صحيفة"تشاينا ديلي" : "قدرة خط أنابيب الغاز تتزايد تدريجيا منذ بدء التشغيل، من المتوقع أن تزيد الطاقة الإنتاجية في عام 2024 بشكل أكبر، ما سيزيد بشكل كبير من إمكانيات إمدادات الغاز الطبيعي (إلى الصين)".
تقوم "غازبروم" حاليا بتزويد خط أنابيب الغاز إلى الصين عبر الطريق الشرقي، خط أنابيب الغاز في سيبيريا، وبدأت عمليات التسليم في نهاية عام 2019 وبلغت 4.1 مليار متر مكعب في عام 2020، وارتفعت إلى 10.4 مليار في عام 2021، ومن المقرر أن تصل الطاقة التصميمية السنوية إلى 38 مليار متر مكعب بحلول عام 2025.
منظمة أوبك - سبوتنيك عربي, 1920, 02.12.2023
وزارة النفط العراقية لـ"سبوتنيك": "أوبك+" لن تتردد في اتخاذ تدابير لتحقيق التوازن في الأسواق
وذكرت وكالة أنباء "شينخوا"، في ديسمبر الماضي، نقلا عن "بايب شانا"، الشركة المسؤولة عن المشروع ، أن الصين مددت خط أنابيب الغاز في سيبيريا على أراضيها لتزويد الغاز الروسي إلى شنغهاي، الواقعة على الساحل الشرقي للبلاد.
وأشار "بايب شانا" إلى أن الفرع الشرقي لخط أنابيب الغاز بين الصين وروسيا في الصين يبدأ من مدينة هيخه الحدودية وينتهي الآن في شنغهاي، ويبلغ الطول الإجمالي للفرع في الصين 5111 كيلومترا.


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>