مهمة صدارة للعميد.. والزعيم يواجه نساجي

عكاظ

مهمة صدارة للعميد.. والزعيم يواجه نساجي

  • منذ 5 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:

يختتم ممثلا الوطن الاتحاد والهلال دور المجموعات لدوري أبطال آسيا، بعد أن تأهلا لدور الـ16 للبطولة، بمواجهة الإيرانيين سباهان ونساجي مساء اليوم (الإثنين). ففي مكة، يلاقي الاتحاد نظيره سباهان (9:00م)، فيما يستضيف الهلال فريق نساجي (7:00م).

على استاد مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع، يدخل الاتحاد لقاءه أمام ضيفه سباهان بعد أن حسم الاتحاد تأهله للدور الثاني ويحتاج للتعادل فقط لضمان المركز الأول للمجموعة الثالثة التي يتصدرها برصيد 12 نقطة من 4 انتصارات وخسارة وحيدة وله من الأهداف 9 وعليه 3 أهداف فقط، ويبحث العميد من خلال لقاء الليلة عن الحفاظ على صدارته والاستعداد لكأس العالم للأندية، إذ تعد هذه المواجهة خير إعداد للعميد لا سيما أن المدرب الأرجنتيني مارسيلو غالاردو سيزج بالنجم المصري أحمد حجازي للوقوف على استعداده لخوض غمار المونديال وللانسجام مع التوليفة الجديدة للفريق. فيما يدخل سباهان هذا اللقاء بحثاً عن الفوز ولا غيره لخطف الصدارة وضمان التأهل للدور الثاني، إذ يحتل الفريق الإيراني المركز الثاني برصيد 10، حصدها من 3 انتصارات وتعادل وخسارة، وله من الأهداف 15 وعليه 6 أهداف. فيما يلتقي في المواجهة الثانية فريقا القوة الجوية العراقي وضيفه أجمك الأوزبكي في لقاء من طرف واحد، رغم أن الفريقين قد فقدا فرصة المنافسة على التأهل للدور الثاني.

وعلى استاد مدينة الأمير فيصل بن فهد الرياضية بالملز، يدخل الهلال لقاءه أمام نساجي بعد أن حسم التأهل وصدارة المجموعة الرابعة، ويسعى للخروج بنتيجة إيجابية دون إجهاد لاعبيه، ويملك الزعيم 13 نقطة حصدها من 4 انتصارات وتعادل ودون خسارة وله من الأهداف 14 وعليه هدف وحيد، فيما يدخل الفريق الإيراني هذا اللقاء بعد أن فقد فرصة المنافسة على التأهل، إذ يحتل المركز الثالث برصيد 6 نقاط جمعها من انتصارين و3 خسائر وله من الأهداف 6 وعليه 8 أهداف.

وفي اللقاء الآخر، يطمح وصيف المجموعة فريق نافباخور الأوزبكي للفوز على مضيفه مومباي سيتي الهندي لضمان التأهل للدور الثاني، إذ يحتل نافباخور المركز الثاني برصيد 10 نقاط وفوزه سيؤهله لدور الـ16 كأفضل مركز ثاني دون النظر للنتائج الأخرى، فيما يأمل الفريق الهندي الخروج بنتيجة إيجابية.



عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>