مندوب إيران لدى الأمم المتحدة: طهران لم تشارك في أي أفعال ضد القوات الأمريكية

سبوتنيك عربي

مندوب إيران لدى الأمم المتحدة: طهران لم تشارك في أي أفعال ضد القوات الأمريكية

  • منذ 4 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:
وقال السفير والممثل الدائم لإيران لدى الأمم المتحدة، أمير سعيد إيرواني، إن "الجمهورية الإسلامية الإيرانية، لم تشارك في أي عمل أو هجوم ضد القوات الأمريكية"، مؤكدا رفض بلاده بشدة استمرار الادعاءات غير الموثقة ضدها، حسب وكالة "تسنيم" الإيرانية.
وأكد المندوب الإيراني، أن "طهران تعتبر هذه الادعاءات التي لا أساس لها من الصحة محاولة متعمدة من قبل الولايات المتحدة الأمريكية، لتبرير وعدم تجريم عدوانها وانتهاكاتها الجسيمة للقوانين الدولية وميثاق الأمم المتحدة في الجمهورية العربية السورية والمنطقة"، مطالبا تسجيل هذه الرسالة كوثيقة من وثائق مجلس الأمن.
وزير الخارجية الإيراني، أمير عبد اللهيان - سبوتنيك عربي, 1920, 19.11.2023
إيران تتوعد أمريكا برد صارم في حال استهداف قواتها داخل سوريا
وأعلنت القيادة المركزية الأمريكية، مساء أمس الاثنين، أن قاعدة "الرميلان" الأمريكية في سوريا، تعرضت لهجوم بـ15 صاروخًا أُطلقت من العراق، مشيرة إلى أنه لم تقع إصابات أو أضرار.
وفي وقت سابق، أشارت القيادة المركزية الأمريكية، إلى أن قوات التحالف التي تقودها الولايات المتحدة قد قتلت خمسة أشخاص كانوا يعتزمون إطلاق طائرة مسيرة في منطقة كركوك في العراق، خلال نهاية الأسبوع الماضي.
قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني الجنرال قاسم سليماني - سبوتنيك عربي, 1920, 02.12.2023
إيران تتهم أمريكا بالتنصل من مسؤوليتها في تقديم المتورطين باغتيال قاسم سليماني للعدالة
يشار إلى أن جميع القواعد اللاشرعية التابعة لقوات الجيش الأمريكي أو ما يسمى قوات "التحالف الدولي" المزعوم ، انطلاقًا من قاعدة التنف في ريف حمص على الحدود السورية - الأردنية - العراقية، مرورًا بقواعد حقل "العمر" النفطي وحقل "كونيكو" للغاز بريف دير الزور، وصولًا إلى قواعد الشدادي وخراب الجير والمالكية بريف الحسكة، تعرضت خلال الأسابيع الماضية إلى أكثر من 50 هجوما صاروخيا أو عبر الطائرات المسيرة الانتحارية والتي خلفت خسائر بشرية ومادية كبيرة لم يفصح عنها الجيش الأمريكي.
وكانت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، قد أعلنت الشهر الماضي، أن "القوات الأمريكية في العراق وسوريا، تعرضت لـ66 هجوما، منذ 17 أكتوبر (تشرين الأول الماضي)، ما أدى إلى إصابة 62 شخصا".


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>