فوز عراقي بالضربة القاضية.. مصطفى التكريتي ينتصر في بطولة "ون"

العربي الجديد

فوز عراقي بالضربة القاضية.. مصطفى التكريتي ينتصر في بطولة "ون"

  • منذ 4 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:

فاز نجم الفنون القتالية العراقي مصطفى التكريتي على خصمه التايلاندي، في نزال مواي تاي ضمن عرض ONE Friday" Fights 43" من بطولة "ون" يوم الجمعة في 1 ديسمبر/ كانون الأول.

وتمكّن التكريتي، البالغ من العمر 27 عاماً، من إسقاط شاناجون عن طريق الضربة القاضية في الجولة الثانية من نزال بقواعد المواي تاي عن فئة الوزن الخفيف.

وأصبح التكريتي سادس مقاتل عربي يفوز في نزال في بطولة "ون" عن طريق الضربة القاضية بعد المغربي إلياس النهاشي واللبناني عبدالله أونداش والجزائريين أكرم حميدي ونبيل عنان وإلياس قاسم.

وسيطر العراقي على مجريات الجولة الأولى حيث تقدم إلى الأمام مستخدماً مهاراته العالية في الملاكمة ومتصدياً لهجمات نظيره التايلاندي، وفي الجولة الثانية، زاد التكريتي من حدة هجومه وسرعة تقدمه، مسدداً مجموعة من اللكمات المتتالية التي هزّت شاناجون.

وإثرها، وجّه التكريتي لكمة يمينية قوية صاعدة أسقطت منافسه التايلاندي عند 1:43 من الجولة الثانية، لينتهي النزال عن طريق الضربة القاضية.

العراقي حقق فوزه الأول بعدما كان قد تعرض للخسارة في نزاله الأول في بطولة "ون" في فبراير/ شباط على يد النجم الصاعد رونغراوي سيتسونغبينونغ، وبهذا الانتصار، رفع التكريتي سجله الاحترافي الإجمالي إلى 23-8.

يُذكر أنّ التكريتي أحرز الميدالية الذهبية في المواي تاي عن فئة وزن 81 كيلوغراماً للرجال، في بطولة العالم للاتحاد الدولي لجمعيات المواي تاي (IFMA) في مايو/ أيار الماضي.



عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>