مقتل جندي أردني في اشتباك حدودي مع مهربي مخدرات

وكالة الأناضول
  • منذ 4 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:
Jordan
عمان / ليث الجنيدي / الأناضول
أعلن الجيش الأردني، الثلاثاء، مقتل أحد عناصره وإصابة آخر، في اشتباك مسلح مع مهربي مواد مخدرة على الحدود مع سوريا، شمال المملكة.
وقال الجيش في بيان على موقعه الإلكتروني، إنه "في تمام الساعة الرابعة (01:00 ت.غ) فجر اليوم الثلاثاء، وعلى الواجهة الحدودية الشمالية للمملكة الأردنية الهاشمية، وقع اشتباك مسلّح مع العشرات من المهربين".
وبيّن أن "الاشتباك أسفر أيضا عن استشهاد الوكيل أول إياد عبد الحميد النعيمي، وإصابة الوكيل أول سالم مفتن سالم وكلاهما من مرتب (كوادر) قوات حرس الحدود"، مشيرا إلى أن حالة المصاب الصحية "متوسطة".
وأضاف البيان أن المهربين "أطلقوا النار على قوات حرس الحدود الأردنية، مستغلين حالة انعدام الرؤية وكثافة الضباب لإدخال كميات كبيرة من المخدرات".
وبحسب المصدر نفسه، "تم تطبيق قواعد الاشتباك، مما أسفر عن مقتل عدد من المهربين (لم يحدده) ودفع البقية منهم إلى الفرار داخل العمق السوري".
وفي 5 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، أعلن الجيش الأردني إحباط محاولة تهريب أخرى، قتل خلالها 4 مهربين.
وشهدت المملكة في يوليو/ تموز الماضي، اجتماعا أمنيا بين مسؤولين أردنيين وآخرين من النظام السوري، لمواجهة التهريب عبر الحدود بين البلدين.
وخلال السنوات الماضية، شهد الأردن مئات من محاولات التسلل والتهريب، خاصة من سوريا (شمال) والعراق (شرق) نتيجة تردّي الأوضاع الأمنية في البلدين الجارين.
الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>