الفصائل العراقية المدعومة من إيران تستهدف قاعدة كونيكو الأمريكية شرقي دير الزور

أخبار الآن

الفصائل العراقية المدعومة من إيران تستهدف قاعدة كونيكو الأمريكية شرقي دير الزور

  • منذ 4 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:

بعد استهداف قاعدة التنف.. الفصائل العراقية تستهدف قاعدة كونيكو في سوريا

تعرضت القاعدة العسكرية الأمريكية في حقل كونيكو شرقي دير الزور بسوريا لقصف صاروخي.

وكانت الفصائل العراقية المدعومة من إيران أعلنت تبنيها استهداف قاعدتين عسكريتين أمريكيتين بالطائرات المسيّرة ردا على الجرائم المرتكبة في غزة.

حيث جددت مجموعات مسلحة عراقية تطلق على نفسها اسم “المقاومة العراقية” عمليات القصف على قواعد للتحالف الدولي ضد تنظيم داعش الإرهابي في سوريا، وذلك استمراراً لتداعيات الحرب في غزة على سوريا ودول الجوار.

وفي بيان لها، أعلنت “المقاومة العراقية” أن مقاتلوها قاموا باستهداف قواعد أمريكية في التنف ضمن منطقة الـ55 كيلومتر على الحدود السورية العراقية الأردنية، إضافة لمخيم الركبان، وأشارت إلى أن عمليات القصف التي جاءت بالطائرات المسيرة “أصابت أهدافها بشكل مباشر” دون ذكر أي تفاصيل أخرى.

ولاحقًا أكد المرصد السوري أنه تم استهداف القوات الأمريكية في قاعدتي التنف والركبان في الداخل السوري.

كما أعلنت المقاومة العراقية أمس الثلاثاء، استهداف القاعدة الأمريكية في حقل العمر  النفطي بـ سوريا برشقة صاروخية، مؤكدة أنها أصابت هدفها بشكل مباشر.

كما، أفادت إذاعة سورية نقلاً عن شهود، بأن قاعدة عسكرية أمريكية تقع بالقرب من حقل العمر النفطي في محافظة دير الزور بـ سوريا  تعرضت  لهجوم صاروخي.

وبحسب الشهود، هزت عدة انفجارات قوية المنشأة العسكرية الأمريكية.

كما تعرضت  قاعدة عسكرية أمريكية أخرى في الشدادي بمحيط حقل الجبسة النفطي جنوب محافظة الحسكة السورية، لقصف براجمات صواريخ متعددة، ولم يتم الإعلان عن أي تفاصيل إلى الآن.



عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>