أكاديمية بريطانية: "الهجرة" غيرت مفهوم الهوية الأوروبية

وكالة الأناضول

أكاديمية بريطانية: "الهجرة" غيرت مفهوم الهوية الأوروبية

  • منذ 4 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:
Ankara
إسطنبول/ الأناضول
قالت أكاديمية بريطانية إن الهجرة المكثفة أثّرت على تعريف "الهوية الأوروبية" في القارة العجوز.
جاء ذلك على لسان عضو الهيئة التدريسية في قسم اللغات والثقافة والمجتمع الأوروبي في كلية لندن الجامعية، الدكتورة تيسا هاوسفيديل، في حديث للأناضول في إطار مشاركتها بمنتدى قناة "تي أر تي وورلد" بإسطنبول يومي 8 و9 ديسمبر/ كانون الأول الحالي.
وأشارت إلى أن صعود الحركة القومية في أوروبا يمثل "أكبر تحد" تواجهه القارة في العقدين الأخيرين، قائلة: "يبدو أن الأمر يزداد سوءًا".
وذكرت هوسفيديل أن القومية في السابق كانت مرتبطة فقط بدول أوروبا الشرقية، إلا أنها باتت أمرا طبيعيا في كل أوروبا وبدون استثناء.
ومبينة أن الهجرة إلى أوروبا أثارت جدلا كبيرا في القارة وخصوصا بريطانيا وألمانيا، قالت: "أعتقد أن تعريف الهوية الأوروبية قد تغير بسبب الهجرة، حيث أعادت الأعراق المختلفة كتابة فكرة الأوروبي".
وشددت الأكاديمية البريطانية على أن القوميين في أوروبا ينظرون إلى الهجرة على أنها تهديد لهوية "الأوروبيين المسيحيين ذوي البشرة البيضاء"، ويعتقدون أن هويتهم الوطنية "النقية والأصيلة" قد شوّهت.
ووصل 186 ألف مهاجر غير نظامي إلى دول جنوب أوروبا منذ مطلع 2023 حتى سبتمبر/ أيلول من العام نفسه، بحسب روفين مينيكدويويلا المسؤولة في المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.
المواضيع ذات الصلة
Bu haberi paylaşın


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>