الدفاع التركية: حيّدنا 43 إرهابيا الأسبوع الماضي

وكالة الأناضول

الدفاع التركية: حيّدنا 43 إرهابيا الأسبوع الماضي

  • منذ 4 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:
Ankara
أنقرة / الأناضول
أعلنت وزارة الدفاع التركية عن تحييد 43 إرهابيا الأسبوع الماضي خلال عمليات أمنية ضد تنظيمات إرهابية داخل وخارج البلاد تشمل شمالي كل من العراق وسوريا.
جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده المستشار الإعلامي والعلاقات العامة لوزارة الدفاع التركية زكي أكتورك، الخميس، في العاصمة أنقرة.
وقال أكتورك إنه تم تحييد 43 إرهابيا الأسبوع الماضي في العمليات داخل البلاد وخارجه بما في ذلك شمال العراق وسوريا، ضد جميع التنظيمات الإرهابية، وخاصة تنظيم "بي كي كي/ واي بي جي/ بي واي دي" و"داعش" و"غولن".
وأضاف أن الجيش التركي دمر 13 هدفا بينها كهوف ومخابئ ومستودعات بغارات جوية في 11 ديسمبر/كانون أول الجاري على معاقل تنظيم "بي كي كي" الإرهابي بمناطق هاكورك وقنديل ومتينا شمال العراق.
وأوضح أن الغارات المذكورة أسفرت عن تحييد عدد من الإرهابيين بينهم قيادات في التنظيم.
وأشار إلى أن القوات التركية تتصدى لمحاولات تنظيم "بي كي كي/ واي بي جي" لشن هجمات على المناطق المحررة من الإرهاب شمال سوريا لزعزعة أمن واستقرارها.
وبيّن أنه تم تحييد 19 إرهابيًا خلال الأسبوع الماضي أثناء تصدي القوات التركية لسبع هجمات على المناطق المحررة من الإرهاب شمال سوريا، وأضاف: "قواتنا تتخذ كافة الإجراءات اللازمة للحفاظ على الأمن والاستقرار في المنطقة".
وردا على سؤال حول إجراء الولايات المتحدة الأمريكية مناورات مشتركة مع تنظيم "بي كي كي/ واي بي جي" الإرهابي في سوريا، قال أكتورك إنهم يتابعون أنشطة واشنطن مع التنظيم الإرهابي عن كثب في سوريا.
وتابع: "ننتظر من الولايات المتحدة أن تنهي كل الدعم والمساعدات التي تقدمها للتنظيم الإرهابي، وأن تقدم دعما صادقا لحربنا ضد الإرهاب".
الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.
المواضيع ذات الصلة
Bu haberi paylaşın


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>