الأردن.. إحباط عملية تهريب مخدرات ومقتل متسلل من سوريا

وكالة الأناضول

الأردن.. إحباط عملية تهريب مخدرات ومقتل متسلل من سوريا

  • منذ 4 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:
Jordan
عمان/ ليث الجنيدي/ الأناضول
أعلن الجيش الأردني، الخميس، مقتل مهرب وإصابة آخرين، في إحباط عملية تهريب وتسلل لمواد مخدرة، هي الثالثة التي يكشف عنها خلال 72 ساعة.
جاء ذلك وفق بيان للجيش الأردني على موقعه الإلكتروني الرسمي.
وذكر البيان أن "قوات حرس الحدود وبالتنسيق إدارة مكافحة المخدرات والأجهزة الأمنية العسكرية تعاملت مع مجموعات مسلّحة على طول الواجهة الحدودية مستغلة سوء الأحوال الجوية وتشكل الضباب وطبيعة الأرض الوعرة في هذه المناطق، للقيام بعمليات التهريب واجتياز الحدود بطرق غير مشروعة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية".
وأشار أن "آليات رد الفعل السريع تعاملت مع هذه المجموعات، حيث تم تطبيق قواعد الاشتباك بالرماية المباشرة عليهم مما أدى إلى قتل أحد المهربين وإصابة عدد منهم (لم يحدد عددهم)، ولاذ الباقي بالفرار إلى داخل العمق السوري".
وبين أنه "تم العثور على 446 ألف حبة كبتاجون، و1439 كف حشيش (قطعة من مادة الحشيش المخدر بحجم كف اليد)، وسلاح ناري من نوع كلاشنكوف، وكميات من الذخائر، وتم تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة".
وتعد هذه العملية الثالثة التي يكشف عنها الجيش الأردني، خلال ثلاثة أيام.
وسبق أن أعلن الجيش، الثلاثاء، مقتل أحد عناصره وإصابة آخر في مواجهة مسلحة مع مهربين من سوريا، فيما قال الأربعاء، إنه أحبط عملية ثانية بعد تطبيق قواعد الاشتباك بالرماية المباشرة.
وشهدت المملكة في يوليو/ تموز الماضي، اجتماعا أمنيا بين مسؤولين أردنيين وآخرين من النظام السوري، لمواجهة التهريب عبر الحدود بين البلدين.
وخلال السنوات الماضية، شهد الأردن مئات من محاولات التسلل والتهريب، خاصة من سوريا (شمال) والعراق (شرق) نتيجة تردّي الأوضاع الأمنية في البلدين الجارين.
الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>