بعضهم على صلة بأجهزة الأمن.. العراق يعلن توقيف متورطين في هجوم السفارة الأمريكية

أخبار الآن

بعضهم على صلة بأجهزة الأمن.. العراق يعلن توقيف متورطين في هجوم السفارة الأمريكية

  • منذ 4 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:

بعض المرتبطين بالهجوم على السفارة الأمريكية في العراق على صلة ببعض الأجهزة الأمنية

أعلنت الحكومة العراقية في بيان توقيف عدد من المتورطين في الهجوم على السفارة الأمريكية في 8 كانون الأول/ديسمبر، مضيفةً أن عددا منهم “على صلة ببعض الأجهزة الأمنية”.

وتعرضت السفارة الأمريكية في بغداد فجر 8 كانون الأول/ديسمبر لهجوم بعدّة صواريخ، لم يسفر عن وقوع ضحايا، لكنه يعكس التصعيد الذي تشهده منطقة الشرق الأوسط على خلفية الحرب بين إسرائيل وحركة حماس الفلسطينية المستمرة منذ أكثر من شهرين.

News

والهجوم هو الأول الذي يطال السفارة منذ بدأت فصائل حليفة لإيران منتصف تشرين الأول/أكتوبر شنّ هجمات بمسيّرات وصواريخ ضدّ القوات الأمريكية وقوات التحالف الدولي في العراق وسوريا بعد اندلاع حرب غزة، ولم يتم تبني هذا الهجوم.

وقال اللواء يحيى رسول المتحدّث باسم رئيس الوزراء العراقي في بيان نشره مكتبه الخميس “تمكنت أجهزتنا الأمنية، بعد جهد فني واستخباري مكثّف، من تحديد هوية الفاعلين”، فيما “بيّنت المعلومات الأولية أن بعضهم، مع الأسف، على صلة ببعض الأجهزة الأمنية” التي لم يحددها.

وأضاف رسول “قامت الأجهزة الأمنية بإلقاء القبض على عدد منهم” بدون أن يحدّد عددهم أو هوياتهم.

كذلك، أوضح رسول أن “الجهات المختصة نجحت، قبل ذلك، بالتوصّل إلى من ساعد الجناة وقدّم لهم الدعم اللوجستي للوصول إلى منطقة التنفيذ وإخلائهم منها”.

وقال مصدر أمني في بغداد لوكالة فرانس برس مفضلاً عدم الكشف عن هويته بسبب حساسية الموضوع، إن عدد الموقوفين هو 13 شخصاً وعدد منهم في الأجهزة الأمنية.

وتعترض الفصائل الحليفة لإيران على الدعم الأمريكي لإسرائيل في حربها ضد حماس في قطاع غزة التي اندلعت بهجوم غير مسبوق لحماس في إسرائيل في 7 تشرين الأول/أكتوبر.



عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>