سجناء إیرانیون سابقون لدى نظام صدام: الجیش الاسرائیلی یعامل السجناء الفلسطینیین بطریقة غیر إنسانیة

تسنيم
  • منذ 4 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:

سجناء إيرانيون سابقون لدى نظام صدام: الجيش الاسرائيلي يعامل السجناء الفلسطينيين بطريقة غير إنسانية


سجناء إیرانیون سابقون لدى نظام صدام: الجیش الاسرائیلی یعامل السجناء الفلسطینیین بطریقة غیر إنسانیة

قالت مجموعة من السجناء الإيرانيين السابقين لدى النظام البعثي السابق في العراق، في رسالة إلى رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر السيدة ميريانا سبولياريتش إيغر، ان الجيش الاسرائيلي يعامل السجناء الفلسطينيين بطريقة غير إنسانية.

وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء بأن مجموعة من السجناء الإيرانيين السابقين لدى النظام البعثي السابق في العراق، قالت في رسالة لرئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر السيدة ميريانا سبولياريتش إيغر، نحن مجموعة من الأسرى الإيرانيين الذين كانوا سجناء لدى النظام البعثي السابق في العراق خلال الحرب المفروضة على الجمهورية الإسلامية الإيرانية ، نود الإشارة إلى انه وبالنظر إلى عدم مراقبة سجون الكيان الصهيوني من قبل المؤسسات الدولية مثل؛ مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان، مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة ولجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة، ندعوكم  لمزيد من الاهتمام الخاص بقضية الأسرى الفلسطينيين الأبرياء، وخاصة النساء والأطفال والمسنين الذين اختطفهم الجنود الإسرائيليون وأسرهم خلال السنوات والأشهر الماضية.
وجاء في الرسالة، كما تعلمون أن العديد من الإيرانيين تم إختطافهم و وضعهم في المعسكرات و السجون لسنوات خلال فترة نظام البعث في العراق سابقاً، الأمر الذي يحدث اليوم إيضاً للسجناء الفلسطينيين في إسرائيل، لقد تم اسر الايرانيين آنذاك حتى بدون مشاركتهم في الحرب و فقط من أجل الضغط على حكومة الجمهورية الاسلامية الايرانية، اليوم ايضاً هناك العديد من السجناء الفلسطينيين الأبرياء تم اختطافهم من قبل الجيش الاسرائيلي ويعاملون بطريقة غير إنسانية. وبفضل الصحفيين الأحرار و وسائل الإعلام المستقلة، انكشفت هذه الجريمة أمام أنظار العالم وأثارت بذلك موجة من التنديد و السخط و في جميع أنحاء العالم.
هؤلاء السجناء في الواقع هم رهائن من كبار السن والشباب والنساء والأطفال، يقضون الآن فترة الأسر الصعبة بدون أن تقام لهم محاكمة أو تتاح لهم إمكانية الدفاع عن أنفسهم وفقاً للقوانين و الأنظمة الدولية، وخاصة ميثاقي الأمم المتحدة. هؤلاء السجناء الأبرياء، هم اشبه بنا في مرحلة الأسر سابقاً، محرومون من الحد الأدنى من التسهيلات، ويواجهون نقصاً حاداً في الغذاء والدواء، ولا يُسمح لهم برؤية عوائلهم أو التواصل معهم عبر الهاتف أو حتى تبادل الرسائل معهم، و يتعرضون يومياً لمعاملة قاسية (التعذيب النفسي و الجسدي) في السجن و العديد من الحالات الأخرى أنتم على معرفة وإلمام بها بسبب مسؤوليتكم الكبيرة و أخلاقكم المدافعة عن الحقوق و الإنسانية .
كما ذكرتم في خطاباتكم ومقابلاتكم، فإن الوضع في غزة "كارثي" بكل ما للكلمة من معنى ، والرعاية الطبية للضحايا المدنيين الذين لم يشاركوا في الحرب هي غير كافية ولذلك ينبغي حمايتهم وفقا لقوانين الحرب. 
واختتمت الرسالة، نحن الأسرى الإيرانيون السابقون في مرحلة النظام البعثي في العراق، نشكركم على إجراءاتكم الدولية للدفاع عن حقوق الإنسان، ونطلب منكم القيام بما هو ممكن من أجل سلامة وكرامة وحقوق الأبرياء من الشعب والأسرى الفلسطينيين في قبضة الجيش الإسرائيلي.         
/انتهى/


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>