مسيرة تركية تستهدف مسلحين موالين للجيش الأمريكي شرقي سوريا... فيديو

سبوتنيك عربي

مسيرة تركية تستهدف مسلحين موالين للجيش الأمريكي شرقي سوريا... فيديو

  • منذ 4 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:
وقال مراسل "سبوتنيك"، إن "طائرة مسيرة تركية، استهدفت، اليوم الجمعة 22 ديسمبر/ كانون الأول، سيارة عسكرية تابعة لقوات "قسد" الموالية للجيش الأمريكي (نوع جيب)، بالقرب من (المدجنة) بين قريتي (الركبة والعصفورية)، على الطريق الدولي (M4 / الحسكة - تل تمر) شمال غربي الحسكة، ما أدى إلى مقتل كل مَن في داخل السيارة التي احترقت بالكامل".
وكانت مسيّرة تركية، استهدفت، قبل شهر من الآن في 22 نوفمبر/ تشرين الثاني، سيارة بالقرب من منشأة حيوية في منطقة الرميلان النفطية بريف القامشلي شمالي الحسكة، حيث دوى انفجار في المنطقة المستهدفة، وتصاعدت أعمدة الدخان، فيما شهدت المنطقة استنفارا أمنيا واسعا، تزامنا مع توجه سيارات الإسعاف إلى هناك، بحسب المراسل.
السلطات العراقية تنقل دفعة سادسة من عوائل داعش خلال عام 2023 من مخيم الهول شرقي سوريا
 - سبوتنيك عربي, 1920, 21.12.2023
السلطات العراقية تنقل دفعة سادسة من عوائل "داعش" خلال 2023 من مخيم الهول شرقي سوريا
والقيادي الذي قتل وهو أحد كوادر "حزب العمال الكردستاني التركي" (بي كي كي) المحظور في تركيا وعدد من الدول، ويشرف على قسم الصيانة والعمال في منشأة رميلان النفطية منذ أكثر من 8 سنوات والتي تقوم القوات الأمريكية بسرقة النفط والغاز منها.
واستهدفت الطائرات التركية المسيرة، بحسب مراسل "سبوتنيك"، سيارتين أخريين في التوقيت نفسه، إحداها على الطريق الواصل بين مدينة القامشلي وبلدة القحطانية بالقرب من قرية شورك، والثانية بالقرب من محطة وقود بلدة تل معروف شمال شرقي الحسكة.
مسيرة تابعة لسلاح الجو التركي تقصف بعدة صواريخ موقعاً عسكرياً لقوات قسد شرقي سوريا - سبوتنيك عربي, 1920, 16.12.2023
طائرات مسيرة تدك قاعدتي الجيش الأمريكي في حقلي غاز "كونيكو" ونفط "العمر" شرقي سوريا
وكانت طائرة مسيرة تركية، استهدفت، مساء يوم الأربعاء 15 نوفمبر/ تشرين الثاني، سيارة عسكرية تابعة لقوات "قسد" الموالية للجيش الأمريكي، في قرية بوغاز جنوب مدينة عين العرب (كوباني) في ريف حلب الشرقي، ما أدى إلى مقتل مسلحين اثنين بينهما قيادي وإصابة اثنين آخرين.
وبذلك يرتفع تعداد الاستهدافات الجوية إلى أكثر من 108 استهداف نفذته طائرات مسيرة تابعة لسلاح الجو التركي على مناطق سيطرة "قسد" في شمال وشمال شرقي سوريا، منذ مطلع العام 2023، والتي تسببت بمقتل ما يقارب الـ100 مسلح بينهم قياديون من جنسيات غير سورية، بالإضافة لإصابة أكثر من 100 آخرين.


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>