الجيش التركي يرد على استهداف قاعدتين عسكريتين في العراق

جريدة زمان التركية

الجيش التركي يرد على استهداف قاعدتين عسكريتين في العراق

  • منذ 4 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:

أنقرة (زمان التركية) – شن الجيش التركي غارات جوية على أهداف في سوريا والعراق أسفرت عن تحييد 16 من العناصر الإرهابية حتى الآن.

وأعلنت وزارة الدفاع التركية تدمير 29 هدفا وتحييد العديد من العناصر الإرهابية خلال الغارات الجوية التي استهدفت “مواقع إرهابية” في شمالي سوريا والعراق.

يأتي ذلك ردا على الهجمات الإرهابية التي تعرضت لها قاعدتان عسكريتان تركيتان في شمال العراق، وأسفرت عن استشهاد 12 جندي تركي.

وأوضحت الدفاع التركية في بيانها أن الغارات نُفذت بهدف تأمين الحدود وعرقلة الهجمات الإرهابية على العناصر الأمنية والمدنيين من شمال سوريا والعراق، من خلال تحييد عناصر العمال الكردستاني والعناصر الإرهابية الأخرى وذلك بموجب البند الحادي والخمسين من اتفاقية الأمم المتحدة المعني بحق الدفاع عن النفس.

وأكدت الدفاع التركية في بيانها على مواصلتها بكل عزم تصديها للإرهاب حتى تحييد آخر عنصر إرهابي لأجل ضمان أمن وبقاء تركيا وشعبها مشيرة إلى اتخاذ جميع الاجراءات اللازمة لضمان عدم الإضرار بالمدنيين الأبرياء والعناصر الصديقة والبيئة والأصول التاريخية والثقافية خلال تلك الغارات.

من جانبه توجه وزير الدفاع، يشار جولر، إلى مركز العمليات بالقوات الجوية لإدارات الغارات التي أسفرت عن تدمير 29 هدفا في شمالي سوريا والعراق.

وتابع جولر العملية من مركز العمليات رفقة كل من رئيس الأركان، الجنرال متين جوراك، وقائد القوات البحرية، الأميرال أرجومنت تاتلي أوغلو، وقائد القوات البرية، الجنرال ضياء جمال كايد أوغلو.

هذا وهنأ جولر الطياريين على استهدافهم للمواقع بنجاح.

The post الجيش التركي يرد على استهداف قاعدتين عسكريتين في العراق appeared first on جريدة زمان التركية.


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>