وزير الدفاع التركي يصل الحدود العراقية بعد مقتل 12 جنديا

جريدة زمان التركية

وزير الدفاع التركي يصل الحدود العراقية بعد مقتل 12 جنديا

  • منذ 4 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:

أنقرة (زمان التركية) – عقب استشهاد 12 جنديًّا، توجه وزير الدفاع التركي يشار جولر وعدد من قيادة القوات المسلحة التركية إلى الحدود التركية العراقية.

وقال حساب الوزارة على مواقع التواصل الاجتماعي، “توجه وزير الدفاع الوطني يشار جولر، الذي أدار العمليات من مركز عمليات القوات الجوية طوال الليل، إلى خط الحدود عند أول ضوء من الصباح.”.

وأوضح البيان أن الوزير يشار جولر يرافقه عدد من قيادة القوات المسلحة التركية.

وشن سلاح الجو التركي مساء أمس السبت، هجمات جوية على أهداف عناصر حزب العمال الكردستاني، مما أسفر عن تدمير 29 هدفا إرهابيا في العراق وسوريا، ردا على هجمات استهدفت قاعدتين عسكريتين تركيتين.

وقال بيان وزارة الدفاع: “من أجل تحييد حزب العمال الكردستاني/منظومة مجتمع كردستان والعناصر الإرهابية الأخرى والقضاء على الهجمات الإرهابية ضد الشعب وقوات الأمن في شمال العراق وسوريا ولضمان أمن الحدود، سنهاجم أهدافًا إرهابية في شمال العراق وسوريا، بما يتماشى مع حقوق الدفاع عن النفس الناشئة عن المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة“.

وأكد البيان أن القوات المسلحة التركية، التي انبثقت من قلب أمتها النبيلة، ستواصل محاربة الإرهاب بكل عزيمة وإصرار “حتى لا يتبقى إرهابي واحد” من أجل بقاء وأمن البلاد والشعب.

The post وزير الدفاع التركي يصل الحدود العراقية بعد مقتل 12 جنديا appeared first on جريدة زمان التركية.


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>