العراق يعلن اعتقال 7 عناصر من داعش

جريدة زمان التركية

العراق يعلن اعتقال 7 عناصر من داعش

  • منذ 3 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:

بغداد (زمان التركية)- أعلنت قوات الأمن العراقية، الثلاثاء، اعتقال سبعة مشتبه بهم في الانتماء إلى تنظيم داعش في أربع محافظات، من بينها العاصمة بغداد.

وقالت خلية الإعلام الأمني، في بيان، إن القوات الاستخبارية نفذت مداهمات ضد بعض المطلوبين من داعش في محافظات بغداد وكركوك ونينوى والأنبار، وألقت القبض على سبعة منهم.

وأسفرت المداهمات عن اعتقال سبعة إرهابيين، وهم مطلوبون للقضاء العراقي وفق أحكام المادة (4/ إرهاب).

وأضاف البيان أنهم “ينتمون إلى عصابات إرهابية إجرامية، وسبق أن استهدفوا القوات الأمنية العراقية”.

وقال مصدر أمني لموقع روداوو، إن شرطة كركوك ألقت القبض، الأحد، على عنصر يشتبه بانتمائه لتنظيم داعش، ويعتقد أنه يقف وراء مقتل ضابط شرطة في المدينة مؤخراً.

وأطلق مهاجمون مجهولون النار على ضابط الشرطة شوانا طاهر، فأردوه قتيلاً في أحد أسواق كركوك يوم الخميس، مما أدى إلى إصابة أحد زملائه وامرأة، وحملت قوات الأمن تنظيم داعش المسؤولية عن الهجوم في ذلك الوقت، وأعلن التنظيم مسؤوليته عن الهجوم يوم السبت.

وقال مصدر في شرطة كركوك، تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته، لـ رووداو، يوم الاثنين، إنهم ألقوا القبض على أحد أعضاء المجموعة التي قتلت ضابط الشرطة، مضيفا أن العضو المشتبه به في داعش ليس من الاثنين اللذين ظهرا على كاميرات المراقبة خلال الحادث.

وأُعلن العراق أن تنظيم داعش، الذي سيطر على أجزاء كبيرة من الأراضي العراقية في عام 2014، قد هُزم إقليمياً في عام 2017، وحدثت الهزيمة عندما استعادت القوات العراقية والكردية، بدعم من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، الأراضي التي كانت تسيطر عليها الجماعة الجهادية في السابق.

The post العراق يعلن اعتقال 7 عناصر من داعش appeared first on جريدة زمان التركية.


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>