اللواء رسول: قصف مقر أمني في بغداد اعتداء إرهابي سافر وتعدٍّ صارخ على سيادة العراق وأمنه

وكالة الانباء السورية سانا

اللواء رسول: قصف مقر أمني في بغداد اعتداء إرهابي سافر وتعدٍّ صارخ على سيادة العراق وأمنه

  • منذ 3 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:
بغداد-سانا
أعلن المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية اللواء يحيى رسول اليوم أن القوات العراقية تحمّل التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة مسؤولية الهجوم على مقر أمني في بغداد.
وقال اللواء رسول في بيان نقلته وكالة الأنباء العراقية “واع”: “في اعتداء سافر وتعدٍّ صارخ على سيادة العراق وأمنه، أقدمت طائرة مسيرة على عمل لا يختلف عن الأعمال الإرهابية، باستهداف أحد المقارّ الأمنية في العاصمة بغداد، ما أدى إلى وقوع ضحايا في هذا الحادث المرفوض جملة وتفصيلاً”.
وأضاف: إن “القوات المسلحة العراقية تحمّل قوات التحالف الدولي مسؤولية هذا الهجوم غير المبرر على جهة أمنية عراقية تعمل وفق الصلاحيات الممنوحة لها من قبل القائد العام للقوات المسلحة”، لافتاً إلى أن “ذلك يقوض جميع التفاهمات ما بين القوات المسلحة العراقية وقوات التحالف الدولي”.
واعتبر رسول أن “هذا الاستهداف يعد تصعيداً خطيراً واعتداءً على العراق بعيداً عن روح ونص التفويض، والعمل الذي وجد من أجله التحالف الدولي”.
وكانت طائرة مسيرة لقوات الاحتلال الأمريكي استهدفت ظهر اليوم أحد مقرات قوات عمليات حزام بغداد للحشد الشعبي العراقي ضمن مربع وزارة الداخلية العراقية شرق بغداد.
وأفاد مصدر أمني عراقي في تصريح خاص لمراسلة سانا في بغداد بأن “طيراناً أمريكياً مسيراً قصف مقراً للدعم اللوجستي في اللواء الثاني عشر من قوات الحشد، وعربة كان يستقلها نائب قائد عمليات حزام بغداد مشتاق طالب السعيدي بأربعة صواريخ موجهة”، موضحاً أن “العدوان الإرهابي الأمريكي أسفر عن استشهاد السعيدي ومعاونه ومقاتل آخر من الحشد، إضافة إلى إصابة عدد من المقاتلين، وإلحاق أضرار مادية بالمقر.


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>