مقتل 7 جنود سوريين في هجوم لتنظيم "داعش" على حافلة عسكرية في البادية

سبوتنيك عربي

مقتل 7 جنود سوريين في هجوم لتنظيم "داعش" على حافلة عسكرية في البادية

  • منذ 3 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:
وقال مراسل "سبوتنيك" في حمص، إن حافلة كانت تقوم بنقل عسكريين في بادية "تدمر"، تعرضت لهجوم شنته صباح اليوم مجموعات تنتمي إلى تنظيم "داعش".
وأضاف المراسل أن الحافلة تعرضت لوابل من إطلاق النار بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة، ما أسفر عن مقتل 7 جنود وإصابة آخرين تم نقلهم إلى مشفى "تدمر" الوطني في حصيلة أولية.
وأكد المراسل أن خلايا تابعة لتنظيم "داعش" بدأت تنشط أخيرا بشكل كبير في باديتي "تدمر" و"السخنة" على الأطراف الشمالية لمنطقة الـ (55 كم).
وأفادت مراسلة "سبوتنيك" في محافظة درعا، يوم أمس الاثنين، بمقتل المدعو محمد خير جاد الله الزعبي، أحد أبرز قادة تنظيم "داعش" الإرهابي في الريف الغربي لمحافظة درعا، وذلك خلال اشبتاكات بين الجيش السوري ومجموعة إرهابية تتحصن في منطقة اليادودة المتاخمة للحدود السورية الأردنية، باتجاه الجولان السوري المحتل.
الجيش السوري ينتشر في طفس في بريف درعا، سوريا 20 سبتمبر 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 08.01.2024
مراسلة "سبوتنيك": مقتل أحد أبرز قياديي "داعش" في محافظة درعا برصاص الجيش السوري
وتشكل البادية السورية فضاء صحراويا متداخلا مع منطقة الـ (55 كيلومترا) التي تخضع لما يوصف بـ"حماية" الطائرات الحربية الأمريكية، وهذه المنطقة لطالما شكلت ملاذا آمنا ومسرح نشاط كبير لفلول تنظيم "داعش" الإرهابي.
وتتحلق منطقة الـ(55 كم) التي تخضع (لحماية) الطائرات الحربية الأمريكية، حول قاعدة التنف اللاشرعية، التي تتخذها القوات الأمريكية على الحدود (السورية - العراقية - الأردنية) مقرا لجنودها ولبعض مسلحي التنظيمات العميلة لها وللجيش البريطاني، مثل فلول تنظيم "داعش" وتنظيم "مغاوير الثورة السورية" و"أحرار الشرقية" و"جيش أحمد العبدو" وتنظيمات عميلة أخرى.
ونشطت الهجمات الانتقامية لمسلحي تنظيم "داعش" بشكل استثنائي بالتزامن مع الهجمات التي تتعرض لها القواعد الأمريكية في سوريا، مستفيدة في ذلك من الدعم الذي من القواعد الأمريكية غير الشرعية المتواجدة في منطقة "التنف" التي يتم فيها تدريب المجموعات المسلحة على استخدام مختلف أنواع الأسلحة في معسكر "الركبان".


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>