الفتح: البرلمان ماض بدعم الحکومة لطرد الاحتلال الامریکی

تسنيم
  • منذ 3 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:

الفتح: البرلمان ماض بدعم الحكومة لطرد الاحتلال الامريكي

الفتح: البرلمان ماض بدعم الحکومة لطرد الاحتلال الامریکی

اكد النائب عن تحالف الفتح رفيق الصالحي , الثلاثاء , عزم البرلمان على دعم الحكومة للإسراع بإخراج القوات الامريكية من العراق، مبينا ان مجلس النواب سيناقش اخراج جميع القوات الأجنبية بما فيها الامريكية خلال جلساته الأولى للفصل التشريعي الجديد".

وقال الصالحي في تصريح لـ / المعلومة/، إن "البرلمان سيكرس الجلسات الأولى لمجلس النواب للفصل التشريعي الجديد لدعم الحكومة بكل ما يملك من اجل الإسراع بإخراج كامل للقوات الامريكية من العراق".
وأشار الى، ان "تلك القوات اصبحت تهدد بشكل خطير امن العراق واستقراره، خصوصا بعد ارتكابها جرائم ضد العراق والقوات الامنية الرسمية".
وتابع، ان "مجلس النواب سيناقش في أولى جلساته التي ستعقد خلال الأيام القليلة المقبلة ملف اخراج القوات الامريكية من كافة الأراضي العراقية"، لافتا الى انه "سيتم تحديد موعد هذه الجلسة خلال اجتماع اليوم الثلاثاء لرؤساء الكتل النيابية". 
وفي وقت سابق، اكد المتحدث باسم (البنتاغون) الميجر جنرال، أن الولايات المتحدة الامريكية لا تخطط لسّحب قواتها من العراق، وذلك تعقيبًا على تصريحات عراقية رسّمية بهذا الشأن.
وكان عضو لجنة الامن والدفاع النيابية النائب كريم عليوي  اكد امس , الاثنين ,لـ / المعلومة / ,  ان رؤساء الكتل السياسية بمجلس النواب سيعقدون اجتماعا مهما الثلاثاء  بشان الاعتداءات الامريكية التي طالت الحشد الشعبي , مؤكدا ان لجنته  طالبت هيئة رئاسة البرلمان بعقد جلسة استثنائية للغرض ذاته .
انتهى /


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>