مسرحية (أخوة الجنون) بمناسبة يوم المسرح العربي على خشبة مسرح الحمراء

وكالة الانباء السورية سانا
  • منذ 3 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:
دمشق-سانا
احتضن مسرح الحمراء في دمشق مسرحية أخوة الجنون للمخرج والكاتب المسرحي زيناتي قدسية بمناسبة يوم المسرح العربي.
ويتناول العمل فكرة النأي بالنفس والهروب من المشكلات وعدم مواجهتها بطريقة ساخرة بعيدة عن الواقع يقدمها فئة من المجانين.
وفي تصريح لـ سانا قال قدسية: عندما يكون مجتمع الشخص وعائلته ووطنه مهدد بكرامته وقيمه وأخلاقه ثم يختار النأي بالنفس فهو منتهى الجنون فلا يستطيع الشخص العاقل أن يترك بلده متعباً ومريضاً ويبتعد عنه.
وتابع: وضعنا هذه الأفكار في هذا العمل الكوميدي لإيصال العديد من الرسائل للجمهور، كما عمل في هذه المسرحية فريق جديد واثنان لديهم خبرة سابقة، أما ما تبقى كان الظهور الأول لهم على خشبة المسرح دفعهم لذلك حبهم للمسرح والتمثيل.
وأكد قدسية إصراره على الوجود في دمشق لتقديم العرض في يوم المسرح العربي رغم ضرورة وجوده في بغداد التي تحتضن مهرجان هذا اليوم باعتباره رئيس لجنة تحكيم قراءة النصوص للكبار فيه.
وبين الممثل المسرحي بشار منصور أنه قدم العديد من العروض المسرحية، و هذه تجربته الثانية مع المخرج زيناتي، موضحاً أن تجربة اليوم عبارة عن مجموعة من الأفكار العميقة التي استطاع أن يلتمسها الجمهور فالفكرة الأساسية أن أكبر جريمة يرتكبها الإنسان بحق نفسه وبحق غيره هي النأي بالنفس عما يدور حوله من مشاكل.
وقال الممثل المسرحي سومر مخول: أعمل بالمسرح منذ خمس سنوات ولكن عملي مع المخرج زيناتي قدسية يعتبر التجربة المسرحية الأولى، وهو بحد ذاته مدرسة قديمة تعلم التمثيل بأصوله وهو يقدم مساحة واسعة لجيل الشباب لإبراز أروع ما لديهم.
نجوة عيدة


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>