غداً انطلاق منافسات النسخة الـ 18 من بطولة كأس آسيا

وكالة الانباء السورية سانا

غداً انطلاق منافسات النسخة الـ 18 من بطولة كأس آسيا

  • منذ 3 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:
الدوحة-سانا
تنطلق غداً منافسات النسخة الـ 18 من بطولة كأس آسيا التي تستضيفها قطر حتى العاشر من الشهر القادم، حيث ستجمع المباراة الافتتاحية منتخبي قطر ولبنان على ملعب استاد لوسيل.
ويترقب عشاق كرة القدم بطولة آسيا لمعرفة بطل النسخة الحالية في ظل المنافسة القوية المتوقعة مع وجود منتخبات قوية سبق وأن حققت اللقب لمرات متتالية.
ست مجموعات تتنافس بالدور الأول ضمت الأولى كلاً من قطر والصين وطاجكستان ولبنان، والثانية سورية وأوزبكستان وأستراليا والهند، والثالثة إيران والإمارات وهونغ كونغ وفلسطين، والرابعة اليابان والعراق وإندونيسيا وفيتنام، والخامسة كوريا الجنوبية وماليزيا والأردن والبحرين، والسادسة السعودية وتايلاند وقيرغيزستان وعمان.
وبالعودة إلى سجل المنتخبات في البطولة نجد أن منتخب قطر يسعى للحفاظ على اللقب الذي حققه في 2019، بينما أحرز منتخب السعودية اللقب 3 مرات، ويدخل منتخب اليابان الأكثر تتويجاً بالبطولة 4 مرات منافسات هذه النسخة باحثاً عن اللقب الخامس والغائب عن خزائنه منذ عام 2011.
يشار إلى أن نظام البطولة ينص على تأهل الأول والثاني من كل مجموعة، إضافة إلى أفضل أربعة منتخبات حلت في المركز الثالث إلى الدور الثاني.
محمد الرحيل


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>