سلطنة عمان والعراق يدينان العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن

وكالة الانباء السورية سانا

سلطنة عمان والعراق يدينان العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن

  • منذ 3 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:
مسقط-سانا
أدانت سلطنة عمان والعراق العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن فجر اليوم.
وقالت وزارة الخارجية العُمانية في حسابها على منصة إكس اليوم: “نتابع بقلق بالغ تطورات القصف الأمريكي البريطاني الذي طال عدة مدن في الجمهورية اليمنية الشقيقة، ولا يمكننا إلا أن نستنكر اللجوء لهذا العمل العسكري، بينما تتمادى (إسرائيل) في قصفها وحربها الغاشمة وحصارها لقطاع غزة دون حساب أو عقاب”.
بدوره أدان العراق العدوان على اليمن وسيادته، معتبرا أن توسيع دائرة الاستهدافات لا يمثل حلاً للمشكلة، وإنما سيدفع لاتساع نطاق الحرب.
وقالت وزارة الخارجية العراقية في بيان اليوم: “منذ بداية العدوان والحرب الظالمة التي شنتها قوات الاحتلال على قطاع غزة، أطلق العراق تحذيرات من أن مغبة الاستمرار بدعم الكيان الغاصب، وعدم تحمل الدول الكبرى مسؤولياتها سيؤديان إلى انزلاق الأمور نحو تطورات شاملة لن تقف عند حدود غزة والأراضي الفلسطينية”.
وأضافت الوزارة: “مع التجاهل التام لدعوات إيقاف الحرب التي جرى التأكيد عليها حتى من الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، كان السلوك العدواني مستمراً للاحتلال الذي تقف خلفه عدد من الدول الغربية بإصرارها على مساندة حرب الإبادة ضد الفلسطينيين”.
وشددت الوزارة على أن الحلّ يكمن في أن يمارس مجلس الأمن الدولي مسؤولياته وأن يصدر قراراً يوقف فيه الحرب العدوانية والوحشية ضد الفلسطينيين في قطاع غزة.
وكانت القوات الأمريكية والبريطانية شنت فجر اليوم عدوانا على اليمن شمل 73 غارة على العاصمة صنعاء ومحافظات الحديدة وتعز وحجة وصعدة، أسفرت عن استشهاد 5 أشخاص وإصابة 6 آخرين بجروح.


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>