النجف الاشرف تستذکر حکیمها

تسنيم
  • منذ 3 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:

النجف الاشرف تستذكر حكيمها

النجف الاشرف تستذکر حکیمها

شهدت محافظة النجف الاشرف يوم امس محفلاً تابينياً كبيراً بذكرى شهادة اية الله السيد محمد باقر الحكيم (قدس) وسط حضور شعبي واسع.

وذكر مراسل وكالة تسنيم الدولية للانباء فس العراق ، ان "المجلس الاعلى الاسلامي العراقي اقام محفلاً تابينياً واسعاً بمناسبة ذكرى شهادة اية الله السيد محمد باقر الحكيم (قدس) بحضور جمع كبير من المحبيبن.
وقال رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي الشيخ همام حمودي خلال المحفل التابيني ان "شهيد المحراب (قدس) تربى في عز مرجعية الامام محسن الحكيم (قدس) وكان ذائباً في حب الامام الخميني (قدس) حيث كان عالماً في زمانه ودقيقاً في معرفة وضع الشعب العراقي".
واضاف ان "شهيد المحراب (قدس) الذي اسس فيلق بدر وهز نظام صدام المقبور وبعثه المتغطرس، فرض نفسه على الملوك والزعماء  وكان مهتماً بالمستضعفين والفقراء".
وبين انه "بفضل الشهيدين ابو مهدي المهندس والحاج قاسم سليماني ودعم الجمهورية الاسلامية الايرانية تم انهاء تمثيلة داعش في العراق".
وبخصوص تواجد قوات التحالف الدولي في العراق ذكر الشيخ حمودي، ان "وجود قوات التحالف بعد انهاء داعش اصبح نقطة ضعف امام مشهد الانجازات للشعب العراقي حيث ان هذا الوجود يعطي رسالة الى الجميع بان الوضع في العراق غير مستقر وبالتالي يجب انهاء وجودهم في العراق".
وتابع بالقول ان "وجود قوات التحالف الدولي اعطى رسالة بان هذا البلد ضعيف ونحن ندعو بان تكون هذه السنة 2024 سنة انهاء تواجدهم بكل مسمياتهم وان المفاوضات التي تجري لانهائهم يحب ان تحسم بوقت محدد".
/انتهى/


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>