عازف العود كنان ادناوي يشارك بفعاليات ملتقى الفجيرة الدولي لآلة العود بنسخته الثانية

وكالة الانباء السورية سانا

عازف العود كنان ادناوي يشارك بفعاليات ملتقى الفجيرة الدولي لآلة العود بنسخته الثانية

  • منذ 3 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:
أبو ظبي-سانا
شارك عازف العود القدير كنان ادناوي بملتقى الفجيرة الدولي للعود بنسخته الثانية، والذي نظمته أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة في الإمارات العربية المتحدة.
وفي تصريح لمراسلة سانا، قال ادناوي: إن مشاركته جاءت بدعوة من إدارة الملتقى لتقديم مؤلفاته، والعزف على آلة العود في اليوم الثالث من الملتقى، كما وجهت الدعوة لحضور فعالياته أيضاً لصانع العود إبراهيم سكر من مدينة حلب.
وأضاف ادناوي: إن الملتقى ضم مجموعة من عازفي العود من دول عربية وأجنبية، وقدمت فيه عروض موسيقية مخصصة لآلة العود، إضافة لإعلان جائزة زرياب الدولية بالتعاون مع منظمة اليونيسكو، ومنحت لعازف عود من العراق الشقيق.
وأشار ادناوي إلى أنه شارك في الملتقى بمجموعة من مقطوعاته الموسيقية، منها سماعي بيات وتنويعات على لحن تراثي سوري “آه يا حلو يا مسليني”، ومعزوفة بعنوان تنويعات على لحن كابريس، ومقطوعة على مقام الرست.
يذكر أن ادناوي من مواليد اللاذقية 1984 تخرج من المعهد العالي للموسيقا عام 2008، ويعد من أهم عازفي العود الذين خرجهم المعهد، حاصل على جائزة المركز الأول في المسابقة الدولية للعود عام 2009 في بيروت، ومؤسس فرقة وجوه للموسيقا الشرقية، إضافة إلى عزفه مع عدد من الفرق الأخرى وله عدة مقطوعات موسيقية وحفلات على العود بمرافقة مطربين عرب.
رشا محفوض


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>