کنعانی: الإجراءات التی اتخذتها إیران ضد الإرهابیین کانت بمثابة دفاع قوی عن سیادة البلاد وأمنها

تسنيم
  • منذ 3 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:

كنعاني: الإجراءات التي اتخذتها إيران ضد الإرهابيين كانت بمثابة دفاع قوي عن سيادة البلاد وأمنها


کنعانی: الإجراءات التی اتخذتها إیران ضد الإرهابیین کانت بمثابة دفاع قوی عن سیادة البلاد وأمنها

علق المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية على العملية الإيرانية ضد الجماعات الإرهابية والموساد، وقال، إن هذا الإجراء يتماشى مع الدفاع القوي عن سيادة البلاد وأمنها، ومحاربة الإرهاب وجزء من العقاب للمعتدين على أمن البلاد.

وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء بأن المتحدث باسم وزارة الخارجية قال في بيان له، ان الجمهورية الإسلامية الإيرانية تدعم دائما السلام والاستقرار والأمن في المنطقة وتلتزم بمراعاة سيادة الدول ووحدة أراضيها، وفي الوقت نفسه لن تتردد في استخدام حقها المشروع والقانوني في التعامل مع المصادر التي تهدد أمنها القومي.
وأضاف، بينما ارتكب العدو جريمة ضد حكومة وشعب الجمهورية الإسلامية الإيرانية بحساباته الخاطئة، فإن الجمهورية الإسلامية بقدراتها الاستخباراتية العالية، في عملية دقيقة وهادفة، حددت مقرات المجرمين واستهدفتها باستخدام الصواريخ الدقيقة، وقال: كان ذلك جزء من عقاب الجمهورية الإسلامية الإيرانية على من يتخذون إجراءات ضد الأمن القومي الإيراني وأمن المواطنين الإيرانيين.
وتابع، إن الإرهاب يشكل تهديدا عالميا وإيران عازمة على محاربة الإرهاب في إطار التعاون الإقليمي والدولي.
 
وأعلن في بيان له، رداً على الجرائم الأخيرة التي ارتكبتها الجماعات الإرهابية، والتي أدت إلى استشهاد مجموعة من مواطنينا الأعزاء في كرمان وراسك؛ تم تحديد أماكن تجمع القادة والعناصر الرئيسية المسؤولة عن العمليات الإرهابية الأخيرة؛ وخاصة داعش في الأراضي المحتلة في سوريا وتدميرها بإطلاق عدد من الصواريخ الباليستية.
وأكد الحرس الثوري أنه سيضرب الجماعات الإرهابية الحاقدة أينما كانت وسيعاقبهم على أفعالهم المشينة. وسيتم الإعلان عن الأهداف المدمرة الأخرى.
وفي بيان آخر قال الحرس الثوري، رداً على تحركات الكيان الصهيوني العدوانية الأخيرة والتي أدت إلى استشهاد قادة في الحرس الثوري ومحور المقاومة، قام الحرس الثوري بتدمير مقرات التجسس الرئيسية للكيان الصهيوني (الموساد) في إقليم كردستان العراق بالصواريخ الباليستية.
وأضاف، كان هذا المقر مركزاً لتوسيع عمليات التجسس والتخطيط للأعمال الإرهابية في المنطقة وخاصة في بلدنا العزيز.
وأكد أن العمليات الهجومية لقوات الحرس الثوري ستستمر حتى الانتقام لآخر قطرة من دماء الشهداء.
وكان الحرس الثوري قد قال في بيانه الأول، رداً على الجرائم الإرهابية الأخيرة التي ارتكبها أعداء إيران الإسلامية، استهدفت الصواريخ الباليستية للحرس الثوري، مقرات تجسس وتجمع للجماعات الإرهابية المناهضة لإيران في أجزاء من المنطقة منتصف الليلة.
/انتهى/


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>