السعودية تبحث مع العراق التطورات في إقليم كردستان

صحيفة المرصد الليبية
  • منذ 3 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:

العراق – بحث وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، مساء الأربعاء، مع نظيره العراقي فؤاد حسين، التطورات في إقليم كردستان الشمال.

جاء ذلك بحسب بيانين منفصلين لوزارتي الخارجية في السعودية والعراق.

وأفاد بيان للخارجية السعودية بأن الوزير بن فرحان أجرى اتصالاً هاتفياً امس الأربعاء بنظيره العراقي، وبحث “المستجدات الإقليمية والدولية، لاسيما التطورات الأخيرة في إقليم كردستان العراق”.

وبحث الجانبان، وفق البيان، “العلاقات الأخوية بين البلدين، وسبل تعزيزها في شتى المجالات”.

وفي سياق متصل، أفادت الخارجية العراقية في بيان، بأنه “جرى اتصالا هاتفيا بين الوزيرين، الأربعاء، بحثا خلاله العلاقات الثنائيَّة”.

كما ناقش الجانبان “القضايا الإقليمية والدولية الراهنة ذات الاهتمام المشترك وعلى وجه الخصوص الاعتداء الإيراني الذي طال إقليم كردستان العراق”.

ومساء الاثنين، أعلن الحرس الثوري الإيراني أنه شن هجمات صاروخية في مدينة أربيل بإقليم كردستان شمال العراق استهدفت ما قال إنه “مقر رئيسي لجهاز المخابرات الخارجية الإسرائيلية (الموساد)”.

وقال الحرس الثوري إن الهجمات “رد على الجرائم الإرهابية التي ارتكبها أعداء إيران مؤخرا”.

وفجر الثلاثاء، أعلن مجلس أمن إقليم كردستان شمال العراق، في بيان، أن الحرس الثوري الإيراني “شن هجوما بصواريخ بالستية على عدة مناطق في أربيل مساء الاثنين؛ مما أسفر عن مقتل 4 مدنيين وإصابة 6 آخرين”.

واعتبر رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، مساء الثلاثاء، أن القصف الإيراني يمثل “عملا عدوانيا” و”تطورا خطيرا يقوض العلاق القوية” بين بغداد وطهران.

 

الأناضول

Shares

The post السعودية تبحث مع العراق التطورات في إقليم كردستان first appeared on صحيفة المرصد الليبية.



عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>