الخارجیة الإیرانیة تعلق على بیان الجامعة العربیة

تسنيم
  • منذ 3 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:

الخارجية الإيرانية تعلق على بيان الجامعة العربية


الخارجیة الإیرانیة تعلق على بیان الجامعة العربیة

أعرب المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني عن أسفه للبيان الأخير الذي أصدره وزراء خارجية الجامعة العربية ورفض مضمونه.

وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء بأن كنعاني قال في تصريح له إن اجراءات الجمهورية الإسلامية استندت إلى الحق المشروع في التعامل مع العناصر الإرهابية التابعة للكيان الصهيوني في أربيل بالعراق، والتي عرضت الأمن القومي لإيران ومواطنيها للخطر، ولن تتردد الجمهورية الإسلامية الإيرانية في التعامل بشكل رادع مع المصادر التي تهدد الأمن القومي، وكذلك الدفاع عن أمن مواطنيها ومعاقبة المجرمين.
 
وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية أن احترام سيادة العراق ووحدة أراضيه وحسن الجوار معه من المبادئ الراسخة والثابتة للجمهورية الإسلامية الإيرانية فيما يتعلق بالعراق. وفي هذا الصدد، وفي السنوات الماضية، وخاصة منذ بداية هجمات داعش والجماعات التكفيرية على العراق، فإن الجمهورية الإسلامية الإيرانية بنهجها المسؤول للحفاظ على أمن وسيادة ووحدة أراضي هذا البلد، وقفت بكل ما أوتيت من قوة إلى جانب الحكومة والشعب والقوات المسلحة العراقية.
 
وأكد كنعاني أنه من المتوقع أن تلتزم الحكومة العراقية بالاتفاقية الأمنية الموقعة بين البلدين العام الماضي وتنفيذ بنودها بشكل كامل.


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>