"بیشرو دزئی" رجل أعمال أم شریک استراتیجی للموساد.. صواریخ الحرس الثوری من استهدفت فی أربیل؟

تسنيم
  • منذ 3 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:

"بيشرو دزئي" رجل أعمال أم شريك استراتيجي للموساد.. صواريخ الحرس الثوري من استهدفت في أربيل؟


"بیشرو دزئی" رجل أعمال أم شریک استراتیجی للموساد.. صواریخ الحرس الثوری من استهدفت فی أربیل؟

كان "بيشرو مجيد آغا دزئي"، أحد المقربين من الموساد، وأحد أهم الأشخاص الذين قتلوا في الهجوم الصاروخي على مقر الموساد في أربيل.

وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء بأن "بيشرو مجيد آغا دزئي"، أحد أهم الأشخاص الذين قتلوا في الهجوم الصاروخي الذي شنه الحرس الثوري على أحد مقرات الموساد في أربيل (إقليم كردستان العراق).
وكان بيشرو مجيد آغا دزئي أحد الأشخاص المؤثرين المرتبطين بشبكة تجسس الموساد، والذي كانت تربطه علاقة وثيقة بحسين يزدان بناه الأمين العام لحزب الحرية الكردستاني، وهو أيضاً أحد مرتزقة الموساد في منطقة أربيل، والذي ينشط في تأسيس والدعم وقيادة فرق المعلومات والعمليات للعمل ضد أمن الجمهورية الإسلامية الإيرانية.
ومن بين الأشخاص الآخرين الذين يتعاونون مع الموساد في إقليم كردستان العراق، إيلان نيسيم، قائد فريق تاسا اليت. ويتولى نيسيم مسؤولية تدريب الميليشيات والجماعات الإرهابية وتجنيد عملاء للموساد في المنطقة، ومقره في إقليم كردستان، ويدير أفراد وفرق تابعة له العديد من العمليات داخل البلاد.
ورغم أن وسائل الإعلام الغربية حاولت تقديمه بألقاب مثل "رجل الأعمال الكردي" أو "صاحب شركة فالكون القابضة"، إلا أنه بحسب بعض التقارير الإعلامية، تم تنفيذ جزء مهم من صادرات النفط إلى إسرائيل من إقليم كردستان العراق من قبل بيشرو مجيد آغا زاده.
يتبع..


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>