غداً انطلاق معرض «لوحة في كل بيت»

عكاظ

غداً انطلاق معرض «لوحة في كل بيت»

  • منذ 3 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:

في تظاهرة تشكيلية عربية كبرى للوحة الصغيرة، تطلق أتيليه جدة للفنون الجميلة معرضها الشهير «لوحة في كل بيت» للعام السادس عشر على التوالي غداً (الإثنين)، الذي سيستمر لمدة شهر كامل، وتفتتحه نجود طلال زاهد.

وقال مدير الأتيليه هشام قنديل إن المعرض يعد تظاهرة تشكيلية عربية كبري للوحة الصغيرة، ويشارك فيه هذا العام أكثر من 100 فنان سعودي وعربي. ويهدف المعرض إلى نشر الفن التشكيلي داخل كل بيت وداخل المجتمع وتمكين جمهور الفنّ التشكيلي من اقتناء لوحات مميزة لفنانين مرموقين بأسعار في متناول الجميع.

وأوضح قنديل أن المعرض حقق نجاحات كبيرة في دوراته السابقة، وشارك فيه نخبة من أهم فناني العالم العربي، مبيناً أن معرض هذه الدورة الذي أُطلق عليه اسم الفنان الراحل هشام بنجابي يشارك فيه فنانون من السعودية ومصر والسودان ولبنان والأردن والعراق وفلسطين والكويت وسورية والبحرين والمغرب وتونس والصومال.

وأشار إلى أن الفنان السعودي الكبير عبدالله حماس سيكون ضيف الشرف للمعرض لهذا العام، لافتاً إلى أن فكرة هذا المعرض بدأت قبل 15 عاماً اقتباساً من معرض الفن للجميع، وذلك بمباركة من مؤسسة المنصورية للثقافة والإبداع.

وذكر قنديل أن بين الفنانين السعوديين المشاركين في هذا المعرض: عبدالله حماس، عبدالله إدريس، مفرح عسيري، أيمن يسري، محمد الأعجم، إبراهيم النغيثر، نوال مصلي، فهد خليف، محمد الرباط، رياض حمدون، وهيب زقزوق، عبدالرحمن المغربي، سعيد العلاوي، أحمد الخزمري، زمان جاسم، عبدالرحمن مغربي، محمد الشهري، نهار مرزوق، باسم الشرقي، علا حجازي، ريم الديني، محمد الجاد، ثامر الرباط، مشاعل طاهر، أماني غيث، تالة سراج، فايزة مهدي، سوزان الغامدي، سحر عناني، أماني برديس، كواكب العامر.

وأفاد بأن المشاركين من مصر: شاكر المعداوي، عماد رزق، مصطفى رحمة، عماد إبراهيم، مرفت شاذلي، عصمت داوستاشي، محسن شعلان، عبدالوهاب عبدالمحسن، إبراهيم الدسوقي، محمود حامد، عادل ثابت، محمد التهامي، هدير جمال، أسماء مجدي، خالد عقل، كما سيشارك من المغرب الفنان والشاعر الكبير محمد الشهدي، ومن اليمن مريم بفلخ، وصادق غالب، وسمر الصبري، ومن سورية الفنانة لميس الحموي، ولبنان الفنانة غادة المعوشي، وعزيز بوبي.



عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>