هجوم صاروخي يستهدف الجيش الأمريكي في حقل "كونيكو" للغاز شرقي سوريا -عاجل

سبوتنيك عربي

هجوم صاروخي يستهدف الجيش الأمريكي في حقل "كونيكو" للغاز شرقي سوريا -عاجل

  • منذ 3 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:
وتابع المراسل، أن الهجوم الجديد استهدف قاعدة حقل كونيكو بـ 3 صواريخ بشكل مباشر، ليل الثلاثاء/الأربعاء، وهو الهجوم رقم 31 الذي تتعرض له القاعدة المذكورة خلال الثلاثة أشهر الماضية.
وأوضح المراسل أن تحليقا مكثفا للطائرات الحربية الأمريكية تشهده أجواء مناطق شرق وشمال دير الزور وشريط نهر الفرات الفاصل بين مناطق "قسد" ومناطق الجيش العربي السوري بعد حدوث الهجوم، حيث حاولت المضادات الجوية داخل القاعدة التصدي للهجوم.
وفي السياق، هبطت طائرة شحن أمريكية تحمل على متنها معدات عسكرية ولوجستية، برفقة طائرة حربية في قاعدة حقل العمر النفطي بريف دير الزور الشرقي.
وقال مراسل "سبوتنيك"، إن هذه الطائرة تعتبر الطائرة هي الثانية التي وصلت إلى قوات "التحالف الدولي" بقيادة الجيش الأمريكي في شمال شرق سوريا، خلال اليوم الثلاثاء، حيث هبطت طائرة شحن أمريكية قادمة من داخل الأراضي العراقية، محملة بمعدات عسكرية وذخائر، في قاعدة خراب الجير التي تتمركز ضمنها قوات "التحالف الدولي" في ريف رميلان شمالي محافظة الحسكة.
وتستمر التعزيزات البرية والجوية بالوصول إلى قواعد التحالف في شمال سوريا لتحصين القواعد بعد تزايد الاستهدافات التي تتعرض لها في إطار حملة الانتقام لغزة التي تتبناها "المقاومة الإسلامية في العراق وسوريا".


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>