عاجل

كأس آسيا: العراق للانتصار الثالث وتأكيد حظوظ حصد اللقب

العربي الجديد

كأس آسيا: العراق للانتصار الثالث وتأكيد حظوظ حصد اللقب

  • منذ 3 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:

تستكمل اليوم الأربعاء منافسات كأس آسيا 2023، في النسخة الـ18 المقامة حالياً في قطر، وتستمرّ حتى العاشر من فبراير/ شباط المقبل، حينما يقام النهائي على ملعب لوسيل الأيقوني، الذي يتسع لحوالى 88 ألف متفرج، ويبرز هنا منتخب العراق لكرة القدم.

ويسعى منتخب العراق بقيادة المدرب خيسوس كاساس لتحقيق الفوز الثالث وتصدّر المجموعة وفرض اسمه واحداً من المرشحين للذهاب بعيداً في هذه النسخة، في حين يتطلع منتخب اليابان في المباراة الثانية لاستعادة هيبته وثقته بنفسه بعد الهزيمة أمام العراق في الجولة الماضية تحديداً.

وتُقام المباراة الأولى بين العراق وفيتنام في الجولة الثالثة من دور المجموعات. وبعد ضمان التأهل، سيسعى منتخب العراق لتحقيق المطلوب منه، وفي الوقت عينه عدم تعرّض لاعبيه البارزين لأي إصابات. على الورق، تعتبر هذه المواجهة في المتناول، إذ فاز على إندونيسيا 3-1 ثم تفوق على اليابان 2-1، بينما فقد الخصم الذي يقوده المدرب الفرنسي فيليب تروسييه حظوظه للتأهل بنسبة كبيرة، بخاصة أنّه خسر أمام اليابان 2-4، وأمام إندونيسيا بهدف دون مقابل.

وكان المنتخبان قد التقيا في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي ضمن التصفيات المزدوجة المؤهلة الى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، وانتهى اللقاء بفوز العراق بصعوبة في الوقت القاتل من طريق مهنّد علي، فيما حقق "أسود الرافدين" الفوز مرتين على فيتنام في كأس آسيا، وذلك في ربع نهائي 2007 حين حقق لقبه الوحيد وكذلك في 2019.

ويمتلك كاساس عدداً من الخيارات قبل هذه المواجهة، والأهم من ذلك الروح المعنوية والقتالية التي تمتاز بها تشكيلة الفريق، ومن المتوقع إراحة أيمن حسين الذي سجل هدفين في شباك اليابان، لكنه عانى من إصابة طفيفة، أو بالأحرى كدمات حسب ما ذكر كاساس.



عرض مصدر الخبر



>