أخر الأخبار
عاجل

زيدان إقبال: خضنا لقاء صعباً أمام فيتنام وهذا وعدي للجماهير العراقية

العربي الجديد

زيدان إقبال: خضنا لقاء صعباً أمام فيتنام وهذا وعدي للجماهير العراقية

  • منذ 3 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:

بلغ منتخب العراق ثاني أدوار كأس آسيا "قطر 2023" بالعلامة الكاملة بعد فوزه المثير على فيتنام 3-2 الأربعاء على استاد جاسم بن حمد في الدوحة، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة.

وقدم "أسود الرافدين" مواجهة مميزة، خصوصاً في الشوط الثاني، ليحسموها بأهداف ريبين سولاقا (47) والبديل أيمن حسين (73 و90+12 من ضربة جزاء)، في حين أحرز بوي هوانغ فيت انه (42) والبديل نغوين فيت انه (90+1) هدفي فيتنام.

وشهد اللقاء مشاركة بعض اللاعبين الذين غابوا عن لقاء اليابان، وعلى رأسهم نجم مانشستر يونايتد السابق ولاعب أوتريخت الهولندي الحالي زيدان إقبال.

لاعب خط الوسط المتألق، خرج بتصريحات خاصة لـ"العربي الجديد" بعد نهاية المباراة، في المنطقة المختلطة الخاصة بالصحافيين قال فيها: "لقاء صعب حسمناه في الدقائق الأخيرة (ضد فيتنام)، أهنئ الجماهير العراقية، ونعدهم بتقديم الأفضل في الأدوار القادمة".

وأكد منتخب العراق مرة جديدة بقيادة مدربه الإسبان، خيسوس كاساس أنه واحد من أبرز المرشحين للمنافسة على لقب بطولة كأس آسيا 2023 في قطر، وذلك نظراً للمستوى الكبير المقدم، وخصوصاً على الصعيد الهجومي، إذ أنهى المنتخب العراقي رحلته في دور المجموعات، مُسجلاً ثمانية أهداف في 3 مباريات لعبها.

وسيلعب منتخب العراق في دور الـ16 في مواجهة صاحب المركز الثالث من المجموعتين الخامسة أو السادسة وحتى الآن من الممكن أن يواجه البحرين أو عُمان وفقاً لترتيبهما الحالي في البطولة بانتظار خوضهما الجولة الأخيرة في دور المجموعات، الخميس، وعليه من الممكن أن تكون طريق العراق سهلة إلى الدور ربع النهائي، نظراً لامتلاكه عناصر مميزة على أرض الملعب أفضل من الكثير من المنتخبات المشاركة في النسخة الحالية من البطولة الآسيوية.



عرض مصدر الخبر



>