محمد مأمون: "أسود الرافدين" عانوا وهذه نصيحتي لمدرب العراق واللاعبين

العربي الجديد

محمد مأمون: "أسود الرافدين" عانوا وهذه نصيحتي لمدرب العراق واللاعبين

  • منذ 3 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:

تأهل منتخب العراق لثاني أدوار كأس آسيا "قطر 2023"، بالعلامة الكاملة بعد فوزه المثير على فيتنام 3-2 الأربعاء، على استاد جاسم بن حمد في الدوحة، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة.

وفي تحليل لأداء كتيبة "أسود الرافدين" خلال لقاء فيتنام، قال محمد مأمون المدرب العراقي والمحلل الفني السابق لنادي القوة الجوية: "كاساس بدأ اللقاء بشكل صحيح، بمنح الفرصة للاعبين الذين لم يشاركوا في المواجهتين السابقتين، ومنح الثقة لهم. شخصيا كنت أفضل مشاركة المدافع آكام هاشم، من أجل مشاركة الجميع، وحتى حراس المرمى كان من الممكن أن يلعب أحمد باسل الشوط الأول، وفهد طالب الشوط الثاني بعد ضمان الفريق الصعود بالصدارة بعيدا عن نتيجة اللقاء".

وأضاف أيضا: "المدرب استدرك الأمر بعد الشوط الأول، كون الجمهور تأكد من أن بعض اللاعبين لا يمكن أن يعوضوا الأساسيين. أحمد علي لم يكن موفقا وقدم مستوى سيئا في خط الوسط، أيضا كان اختراق العمق بسهولة من لاعبي فيتنام".

وتابع: "لم يكن هناك أي فرصة للعراق في الشوط الأول، ليلجأ كاساس للبدلاء، ومنهم علي جاسم ويوسف الأمين اللذان أثبتا مستواهما المميز، وكذلك تألق أيمن حسين بالتسجيل وحتى زيدان إقبال كان في الشوط الثاني أفضل من الأول".

وواصل أيضا: "العراق عانى بسبب مشاركة بعض اللاعبين. بشار رسن كقائد فريق كان عليه أن يكون بمستوى أفضل، خصوصا أن الدقائق التي تمنح هي فرص لإثبات الذات، خلال المباريات الثلاث توضحت الرؤية للمدرب، وكشف العناصر التي يمكن الاعتماد عليها أساسية" ووجه المدرب نصيحة لكاساس واللاعبين بالقول: "في الدور الثاني يجب أن نقدم 90 دقيقة وليس شوطا واحدا كما في هذه المباراة".



عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>